آخر الأخبار
لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟ لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين"

الخارجية تتكفل بإرسال مبلغ 3 آلاف دولار لكل عراقي عالق خارج البلاد

سياسة | 6-04-2020, 12:18 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين (06 نيسان 2020)، تكفلها بإرسال مبلغ 3 آلاف دولار لكل فرد عراقي عالق في خارج البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد الصحاف، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية، إن "الوزارة تكفلت بإرسال مبلغ 3000 دولار لكل فرد عراقي عالق في الخارج".

وأضاف، أنه "على ذوي العالقين القدوم لمبنى الوزارة لإكمال الإجراءات"، مشيراً الى انه "سيتم إيصال المبلغ من خلال سفارات العراق في الخارج".

وأكد الصحاف أن "سفارات العراق وبعثاته في الخارج هي بيوت العراقيين"، لافتا الى أن "السفارات العراقية والبعثات تتكفل بإيصال المؤن الغذائية لمئات من العراقيين العالقين والمقيمين".

يُشار الى ان وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت في وقت سابق، تسجيلها 172 حالة إصابة بفيروس كورونا لعراقيين في عموم دول العالم، فيما سجلت 9 حالات وفاة.