آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

العمل تقترح توزيع منحة تصل إلى 175 ألف للفئات المتأثرة بالحظر: قد تشمل أصحاب التكسي والبسطات

محليات | 4-04-2020, 11:19 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

اقترح وزير العمل والشؤون الاجتماعية، باسم عبد الزمان، السبت، توزيع منحة تصل إلى 175 ألف للفئات المتأثرة بالحظر، والتي قد تشمل أصحاب التكسي والبسطات.

وقال عبد الزمان، في بيان أورده إعلام وزارة العمل: "اقترح تخصيص مبلغ منحة الطوارئ بين (100-175) الف دينار لتوزيعها بين الفئات المتأثرة بالحظر ممن لا يملكون أي رواتب".

واضاف: "ندرس شمول اصحاب (التاكسي) و(الجنابر) وعمال البناء والباحثين عن العمل بمنحة الطوارئ وعددهم يبلغ نحو أربعة ملايين شخص".

وكانت خلية الأزمة المشكلة وفق الأمر الديواني (55)، لمتابعة اجراءات الوقاية من فيروس كورونا، اتخذت عدة إجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد، من بينها حظر التجوال، ومنع التجمعات.

وعلى الرغم من الاجراءات الحكومة، لا تزال وتيرة الاصابات بفيروس كورونا، تسجل ارتفاعا ملحوظا، ووفقا آخر إحصائية لوزارة الصحة والبيئة، بلغ المجموع الكلي للإصابات 820 حالة، في عموم البلاد، و45 وفاة، و226 حالة تعافي من الفيروس.