آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

داخل مستشفى الحجر الصحي بالنجف.. نجاح ولادة قيصرية لامرأة حُجرت بسبب فيروس كورونا

محليات | 2-04-2020, 10:48 |

+A -A

بغداد اليوم- النجف

اعلنت إدارة مستتشفى "الحكيم" في محافظة النجف، الخميس (02 نيسان 2020)،  نجاح الفريق الطبي في صالة عمليات المستشفى بإجراء عملية قيصرية لتوليد امرأة يشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.

وقالت المستشفى في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الفريق الطبي في صالة عمليات مستشفى الحكيم العام قام بإجراء عملية قيصرية لحالة مشتبه باصابتها بفيروس كورونا، تبلغ من العمر 25 عاما، واستغرقت عمليتها حوالي 4 ساعات".

واضاف البيان أن "مسؤول العمليات كامل شليبة اوضح أن المستشفى اصبحت خاصة لأمراض الكورونا وتم اجراء أول عملية قيصرية لمشتبه بها، حيث تم التعامل مع الحالة كمصابة لأخذ كافة الامور الوقائية، وتمت العملية بنجاح".

وتابع، أن "العمليه انتهت في الساعة الثالثه صباح يوم 1 نيسان 2020 والمريضة والطفل بحالة جيدة".

وكانت دائرة صحة النجف أعلنت، الاربعاء (01 نيسان 2020)، الموقف الوبائي لفيروس كورونا في المحافظة لهذا اليوم وتضمن ارتفاع عدد المصابين الى 122 حالة ما يقارب الثلاثين منها سجل في الايام الثلاثة الاخيرة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نعلن للأخوة المواطنين من أبناء المحافظة عن قيام دائرتنا بتسجيل إصابة واحدة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاربعاء وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء الفحوصات لـ (77) حالة مشتبه بها".

واضاف البيان، أن "الحالة تعود لملامس بعمر 31 سنة لحالة مؤكدة في منطقة حي الامير قرب اسواق وجه الشمس".

وتابعت الصحة، أنه "بهذا يكون الموقف الوبائي في محافظة النجف الاشرف على النحو التالي: 122 إصابة، 31 حالة شفاء، 4 حالات وفاة، 2 حالتان مغادرتان الى بلادهما (إيران)".

وأضافت، أن "دائرتنا تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم"، داعية جميع المواطنين إلى "الالتزام بتوصيات خلية الازمة وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال".

يشار الى أن مستشفى الحكيم كان قد خصص لحجر المصابين بكورونا، والمتشتبه بإصابتهم بالفيروس، في النجف.