آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

وكيل وزير الصحة يرد على انباء تخصيص غرف بمستشفى ابن سينا للمسؤولين المصابين بكورونا

محليات | 1-04-2020, 21:10 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

رد وكيل وزارة الصحة، جاسم الفلاحي، اليوم الأربعاء، على ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الاعلام، حول وجود غرف داخل مستشفى بن سينا في بغداد لإيواء حالات الاصابة بفيروس كورونا.

وقال الفلاحي، لـ(بغداد اليوم)، ان "مستشفى ابن سينا، خالية من أي مكان للحجر الصحي للمصابين بكورونا مطلقاً"، مشيرا الى ان "المستشفى مختص فقط بتقديم الخدمات الطبية الطارئة للمراجعين، والذين هم اساسا محولين من مناطق قريبة، وليس مكان للحجر".

وأكد الفلاحي "لا يوجد في المستشفى ابن سينا اي مريض مصاب بفيروس كورونا ابداً، وكل الانباء التي تتحدث عن وجود اصابات بالفيروس داخل المستشفى غير دقيقة ولا صحة لها".

وأوضحت عضو خلية الازمة في مجلس النواب، داليا حاجي، امس الثلاثاء (31 اذار 2020)، حقيقة حجر مسؤولين عراقيين مصابين بفيروس كورونا في مستشفى أبن سينا بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

وقالت حاجي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحالة الوحيدة التي سجلت في صفوف مسؤولي الدولة هي لوكيل وزير التجارة، وليس هناك اية حالة اخرى بمستشفى ابن سينا او غيره". 

واضافت أن "ما يواجه البشرية هو وباء خطير وفتاك بالتالي من الطبيعي ان يصاب مسؤول او رئيس دولة، لماذا نستغرب من هذا الامر، اليس المسؤولون بشرا".

ونوهت إلى أن "ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا سببه عدم التزام المواطنين بتوصيات وزارة الصحة وقرارات حظر التجوال والوقاية"، مؤكدة ان "قرار اعلان حالة الطوارئ مرهون بالموقف الوبائي".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، خبراً مفاده بان 5 اصابات سجلت لمسؤولين في المنطقة الخضراء وسط بغداد، وتم حجرهم في مستشفى ابن سينا.