آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

مدير صحة الكرخ يرصد 6 مخالفات صادمة لحظر التجوال ببغداد ويعتب ضمنياً على الأجهزة الأمنية

محليات | 1-04-2020, 18:42 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد مدير دائرة صحة الكرخ جاسب الحجامي ، الاربعاء (01 نيسان 2020)، رصده لـ 6 مخالفات صادمة لحظر التجوال اليوم في بغداد، فيما وجه رسالة عتب ضمنية للأجهزة الأمنية لتغاضيها عن هذه المخالفات.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته في "فيسبوك"، "هذا ما شاهدته اليوم خلال جولة لي في بغداد، وهو ممنوع مرور السيارة و يسمح للتك تك بالمرور، كما انه بإمكانك استعمال التك تك للتنقل أينما يحلو لك".

واضاف ان "الأسواق مفتوحة وتغص بالمتبضعين خصوصاً من النساء لأمور غير ضرورية حاليا مثل الاقمشة والأحذية"، لافتا إلى أن "النساء يصطحبن الأطفال معهن للتسوق وشاهدت ام تحمل طفل عمره اشهر في السوق".

واشار إلى أن "الاطفال يلعبون في كل مكان حتى قرب البيوت التي ظهرت فيها حالات مرضية"، مبينا أن "الرجال غير مشمولين بالحظر".

وكان الناطق باسم خلية الأزمة النيابية، فالح الزيادي، الثلاثاء (31 اذار 2020)، دعا إلى تطبيق قرار فرض حظر التجوال بـ"القوة"، بعد تسجيل ارتفاع ملحوظ بإعداد الإصابات بفيروس كورونا، والذي سجل يوم أمس 83 حالة في البلاد.

وقال الزيادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، ان "هناك إصراراً حكومياً على تطبيق قرار حظر التجوال، وقرارات خلية الازمة الحكومية".

واضاف، ان "مجلس الوزراء مطالب بضرورة زيادة الدعم ومنح صلاحيات واستثناءات لوزارة الصحة للقيام بواجباتها".

وشدد الناطق باسم الخلية، على "ضرورة اتخاذ إجراءات اكثر صرامة لتطبيق حظر التجوال، وفرض الحظر المنزلي بالقوة".

وذكرت وزارة الصحة، امس في بيان الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق، أن "مختبرات الوزارة  سجلت 65 اصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا في عموم البلاد".

وأضاف البيان، أن الصحة سجلت 3 اصابات في جانب الرصافة من العاصمة بغداد، وإصابة واحدة في مدينة الطب، فيما سجل جانب الكرخ 8 اصابات، مشيراً إلى أن تسجيل 4 اصابات في محافظة البصرة، وفي النجف 22، فيمل سجلت السليمانية وكربلاء 11 لكل منهما، وسجلت ديالى اصابتين وكركوك وذي قار إصابة واحدة لكل منها.

وعن حالات الشفاء من فيروس كورونا، أكد بيان الصحة شفاء "18 حالة، وزعت على مناطق بغداد الرصافة 3 حالات، ومحافظة البصرة 4، والنجف 6، واربيل 5 حالات شفاء من الفيروس".

واشار الموقف الوبائي للصحة، إلى أن "مجموع الإصابات في البلاد بلغ 694، ومجموع الوفيات 50، وحالات الشفاء 170".