آخر الأخبار
لاعب دولي يتعرض لهجوم بـ "التيزاب" السوداني يترأس الاجتماع الدوري للمجلس الوزاري للأمن الوطني جداول الموازنة.. غموض في مصيرها والبرلمان بالانتظار مع انقضاء ثلث العام وعد برلماني جديد بعقد جلسة انتخاب رئيس البرلمان قريبًا.. لماذا هذه المرة مختلفة؟ لتأمين وصول 3 الاف اسرة.. الحشد يطلق خطة "ترميم طرق حمرين"

صحة النجف تكشف سبب ارتفاع الاصابات بكورونا في المحافظة وتؤكد: اغلبها لملامسين

محليات | 1-04-2020, 19:53 |

+A -A

بغداد اليوم - النجف

كشفت دائرة صحة محافظة النجف، الاربعاء (1 نيسان 2020)، عن سبب ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا للملامسين للمرضى، فيما أشارت الى اتخاذ عدة اجراءات للحد من انتشار الوباء.

وقال مدير اعلام صحة المحافظة سالم الحمداوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الاصابات المسجلة في الاونة الاخيرة اغلبها للملامسين الى المصابين بفيروس كورونا، وان السبب يعود لقيام المصابين باخفاء معلوماتهم عن الجهات الصحية ولا يلتزمون بالاجراءات الوقائية والحجر عند عودتهم من السفر، لذلك انتقلت الاصابات".

وأضاف أن "اكثر المتضررين هم الكوادر الصحية والطبية، لانهم سيلامسون المصاب الذي يخفي معلومات عنه كالسفر او حصول اعراض كورونا لديه وتستمر الملامسة الى حين ظهور نتائج التحليل وبالنهاية يتعرضون للاصابة وحصلت كثيرا".

واشار الحمداوي الى ان "الاجراءات التي اتخذتها دائرة الصحة تركزت على جوانب عديدة اهمها اجراء فحوصات عشوائية على المناطق وكذلك التشديد في تدوين معلومات المصايين وحجر من له تواصل وتماس معه بصورة مباشرة وتعفير وتعقيم مناطق المصابين والاماكن التي تنقل فيها".

وكانت دائرة صحة النجف أعلنت، الاربعاء (01 نيسان 2020)، الموقف الوبائي لفيروس كورونا في المحافظة لهذا اليوم وتضمن ارتفاع عدد المصابين الى 122 حالة ما يقارب الثلاثين منها سجل في الايام الثلاثة الاخيرة.

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نعلن للأخوة المواطنين من أبناء المحافظة عن قيام دائرتنا بتسجيل إصابة واحدة جديدة بفايروس كورونا لهذا اليوم الاربعاء وذلك بعد قيام مختبر الصحة العامة في النجف بإجراء الفحوصات لـ (77) حالة مشتبه بها".

واضاف البيان، أن "الحالة تعود لملامس بعمر 31 سنة لحالة مؤكدة في منطقة حي الامير قرب اسواق وجه الشمس".

وتابعت الصحة، أنه "بهذا يكون الموقف الوبائي في محافظة النجف الاشرف على النحو التالي: 122 إصابة، 31 حالة شفاء، 4 حالات وفاة، 2 حالتان مغادرتان الى بلادهما (إيران)".

وأضافت، أن "دائرتنا تؤكد اتخاذها كافة الاجراءات العلاجية للمصابين والاجراءات الوقائية بحق الملامسين لهم"، داعية جميع المواطنين إلى "الالتزام بتوصيات خلية الازمة وفي مقدمتها الالتزام بحظر التجوال".