آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

بالوثيقة.. البنك المركزي يصدر مجموعة قرارات بشأن عمولة سحب الدولار

اقتصاد | 29-03-2020, 14:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أصدر البنك العراقي المركزي، الأحد (29 آذار 2020)، مجموعة قرارات بشأن عمولة سحب الدولار الأمريكي.

وتضمنت وثيقة صادرة عن البنك وتلقتها (بغداد اليوم): "تكون عمولة سحب النقدي للدولار الأمريكي والمتأتي من الحوالات الواردة للمصرف الى حساباتنا في البنك الفيدرالي الامريكي وكذلك الحوالات الواردة للمصارف من مصارف أخرى بنسبة سبعة الاف".

وأضاف البنك: "يتم صرف مبالغ الحوالات الواردة أعلاه للمصارف بواقع (75%) نقداً بالدولار وفق العمولة أعلاه، و(25%) تدفع دينار عراقي وفق سعر المصرف الرسمي (1182) دينار للدولار".

وتابع: "على المصارف أن تقوم بصرف نسبة الـ (25%) أعلاه الى زبائنها أصحاب الحوالات بسعر (1200) ديناردولار، وتقديم طلباتها في نهاية كل شهر الى دائرة المحاسبة في البنك المركزي لغرض معالجة فرق السعرين في حساباتها لدينا بالدينار العراقي".

وأكمل: "للمصارف صرف كامل مبلغ الحوالة الواردة بالدينار العراقي ان رغب الزبون بذلك، ويتم معالجة فرق السعرين بنفس الآلية المذكورة".

وأكد، أن "الآلية أعلاه لا تشمل إيداعات الزبائن بالدولار نقداً، حيث تصرف للزبون بالكامل، وانما تقتصر على الزبائن الذين يستملون حوالات واردة من خارج العراق مهما كان نوعها، وحوالات الدولار الداخلية بين مصارفها في حساباتها لدينا".