آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

التحالف الدولي يعلن مغادرة قاعدة K1 في كركوك وتسليم ممتلكات بقيمة مليون دولار فيها للقوات العراقية

سياسة | 29-03-2020, 12:31 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت التحالف الدولي، الأحد (29 آذار 2020)، مغادرته قاعدة K1 في محافظة كركوك وتسليم ممتلكات بقيمة مليون دولار فيها للقوات العراقية.

وقال المتحدث باسم التحالف، الكولونيل مايلز كيغنز، عبر حسابه في "تويتر"، "سلمت قوات التحالف ممتلكات بقيمة مليون دولار عند خروجها من مجمع قوة المهام المشتركة- عملية العزم الصلب القاعدة الجوية العراقية K1".

وتابع: "جائت هذه الحركة المخططة منذ زمن سبب نجاحات قوات الأمن العراقي ضد تنظيم داعش بالتنسيق مع الحكومة العراقية".

وكان المتحدث باسم البنتاغون، العقيد شون روبرتسون، كشف، امس السبت (28 آذار 2020)، عن موعد استئناف قوات التحالف الدولي عملياتها في العراق، مبيناً أن الاستئناف مرهون بعودة الظروف إلى طبيعتها بعد الخلاص من كورونا.

وقال روبرتسون في تصريح صحفي، إن "قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، ستستأنف عملياتها ودعمها للقوات العراقية التي علقتها لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا المستجد، حالما تسمح الظروف بذلك".

وأضاف أنه  "بعد تعليق القوات العراقية عمليات التدريب لمنع انتشار الوباء، تقوم قوات التحالف في الأيام والأسابيع المقبلة بإعادة بعض قواتها بشكل مؤقت إلى بلدانها"، مؤكداً أن "التحالف الدولي ملتزم بإلحاق هزيمة دائمة بتنظيم داعش، من خلال شراكته مع القوات العراقية، وسيستأنف عمليات التدريب حالما تسمح الظروف بذلك".