آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

صحة ذي قار تكشف تفاصيل إصابة ضابط رفيع في المنطقة الخضراء بفيروس ’’كورونا’’

محليات | 25-03-2020, 19:03 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

كشف مدير عام صحة ذي قار، الدكتور عبد الحسين الجابري، الأربعاء (25 آذار 2020)، تفاصيل إصابة ضابط يعمل داخل المنطقة الخضراء، وسط العاصمة بغداد، بفيروس كورونا.

وقال الجابري لـ(بغداد اليوم)، إن "صحة المحافظة سجلت إصابة لضابط برتبة كبيرة يعمل في إحدى الاجهزة الامنية بالمنطقة الخضراء، تم اخذ عينة له في بغداد قبل أن يعود لبيته في ذي قار باجازة اجبارية".

وأضاف أن "الفحص الطبي الخاص به كشف هذا اليوم اصابته بفيروس كورونا، وتم عزله فورا"، لافتا إلى أن "صحة المحافظة وجهت أيضا بحجر الملابسين له وافراد عائلته بالكامل ".

ولفت مدير صحة المحافظة إلى أن "الضابط يتمتع بصحة جيدة".

وافاد مصدر طبي من محافظة ذي قار، وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء (25 آذار 2020)، بإصابة ضابط رفيع المستوى يعمل في المنطقة الخضراء بفيروس كورونا المستجد، مبينا أن صحة المحافظة وجهت بحجر 7 اشخاص من افراد عائلته.
وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "صحة ذي قار سجلت اصابة جديدة بفايروس كورونا في المحافظة لضابط رفيع في المنطقة الخضراء، وعلى اثر ذلك تم حجر عائلته المكونة من 7 أشخاص".

وفي وقت سابق، من اليوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة والبيئة، عن العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي: 6 اصابات في بغداد الرصافة، 3 اصابات في بغداد مدينة الطب، اصابة واحدة في البصرة، 2 اصابة في المثنى، 4 اصابات في كربلاء، اصابة واحدة في كركوك، 4 اصابات في النجف، 6 اصابات في السليمانية، اصابة واحدة في الديوانية، 2 اصابة في أربيل، وتم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)".

وأشار البيان، إلى "تسجيل 14 حالة شفاء تام موزعة كالتالي: 2 بغداد الرصافة، 3 البصرة، حالة واحدة في كربلاء، حالتان في النجف، 5 حالات في السليمانية، حالة واحدة في ديالى، ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة 346، عدد الوفيات 29، حالات الشفاء 89".

وأكد وزارة الصحة والبيئة على "اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها والملامسين وتدعو الوزارة كافة الجهات الى الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 وعلى محاسبة الجهات المخالفة".