آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بالصحة النيابية يتوقع تمديد حظر التجوال أسبوعا إضافيا

محليات | 25-03-2020, 21:07 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

رجح عضو لجنة الصحة البرلمانية، النائب فالح الزيادي، اليوم الاربعاء، تمديد حظر التجوال في عموم محافظات البلاد، أسبوعا إضافيا، على خلفية تسجيل ارتفاع الاصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقال فالح الزيادي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المؤشرات عن الوضع الوبائي في العراقي تؤكد من خلال الارقام ارتفاعا واضحا بطريقة تصاعدية لمعدلات الاصابة بفيروس كورونا، وهي طفرات تنذر بخطر حقيقي".

واضاف الزيادي، أن "تلك المؤشرات تدفعنا الى مفاتحة لجنة الامر الديواني 55 بضرورة تمديد حظر التجوال لمدة اسبوعا اضافيا"، لافتا الى ان "رفع الحظر مرتبط بمعدلات الاصابة بفيروس كورونا، فكلما كانت هناك اصابات لايمكن رفع الحظر، وسيكون التمديد امرا حتميا في ظل الارقام المسجلة لاعداد المصابين".

وأوضح عضو لجنة الصحة في البرلمان، أن "لجنة الازمة النيابية ستعمل على مسارين بالوقت الراهن، اولها العمل على زيادة سريعة لقدرات المستشفيات في استيعاب المزيد من الاصابات اذا ما ارتفعت لحدود عالية، والعمل على زيادة اطر الوقائية وتطبيق حقيقي لملف الحظر الشامل باعتباره الاجراء الاهم في منع تفشي وباء كورونا في البلاد".

وأعلنت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الاربعاء، العدد الكلي للاصابات والوفيات وحالات الشفاء من فيروس كورونا على مستوى البلاد.

وأوضحت الصحة، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن مناطق تسجيل الاصابات وعددها لليوم الاربعاء جاء كالتالي:

- ٦ اصابات في بغداد الرصافة

- ٣ اصابات في بغداد مدينة الطب

- اصابة واحدة في البصرة

- ٢ اصابة في المثنى

- ٤ اصابات في كربلاء

- اصابة واحدة في كركوك

- ٤ اصابات في النجف

- ٦ اصابات في السليمانية

- اصابة واحدة في الديوانية

- ٢ اصابة في أربيل

- تم تسجيل حالتي وفاة (كركوك وبابل)

وأشار البيان، إلى تسجيل ١٤ حالة شفاء تام موزعة كالتالي:

- ٢ بغداد الرصافة

- ٣ البصرة

- حالة واحدة في كربلاء

- حالتين في النجف

- ٥ حالات في السليمانية

- حالة واحدة في ديالى

ولهذا يصبح العدد الكلي للإصابات المؤكدة ٣٤٦

عدد الوفيات ٢٩

حالات الشفاء ٨٩

وأكد وزارة الصحة والبيئة على "اتباعها للوائح الصحية الدولية في التعامل مع الحالات المؤكدة والمشتبه باصابتها والملامسين وتدعو الوزارة كافة الجهات الى الالتزام باوامر لجنة الامر الديواني رقم ٥٥ لسنة ٢٠٢٠ وعلى محاسبة الجهات المخالفة".