آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

للمرة الأولى عالمياً.. إصابة شخص بـ ’’سلالتين’’ من فيروس كورونا

محليات | 25-03-2020, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت شركة أدوية آيسلندية، الأربعاء (25 آذار 2020)، عن تشخيص إصابة مواطن بسلالتين من فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في آن واحد، في حادث يعد الأول من نوعه على مستوى العالم.

وقال المدير التنفيذي لشركة "deCODE genetics"، كاري ستيفانسون، إن "السلالة الثانية، التي أصيب بها الشخص الذي لم يكشف عن اسمه، هي  طفرة في الفيروس الذي بدأ تفشيه أواخر العام الماضي من مركز محافظة هوبي الصينية مدينة ووهان".

وأضاف، أن "هذا النوع المتحور من الوباء يعد أخطر أكثر عدوائية من الفيروس الأصلي، موضحا أن جميع الأشخاص الذين انتقل إليهم كورونا من ذلك الشخص أصيبوا بالسلالة الثانية".

ولفت المدير التنفيذي إلى أن "الإصابات بهذه السلالة المتحورة لم تسجل بعد في أي دولة أخرى"، مرجحا أن "كوفيد-19 قد يتطور مع مرور الوقت نحو زيادة عدوانيته".

وتاعب ستيفانسون إن "نحو 1% من سكان آيسلندا قد أصيبوا على الأرجح بفيروس كورونا، ما يتجاوز بشكل ملموس الحصيلة الرسمية".

وسجلت في آيسلندا حتى الآن رسميا حالتا وفاة و648 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.