آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

طرد لاعب برشلونة السابق من فريقه سيون بسبب كورونا

رياضة | 20-03-2020, 12:04 |

+A -A

بغداد اليوم/ متابعة

أعلن كريستيان كونستانتين رئيس نادي سيون السويسري عن قرارات تعسفية بطرد تسعة لاعبين من الفريق دفعة واحدة بسبب الأزمة الاقتصادية التي خلقها فيروس كورونا في أوروبا والعالم.

وبدأت توابع تعليق النشاط الكروي يؤثر بشكل كبير على الأندية، بعدما قام فريق أميان الفرنسي بتخفيض رواتب لاعبيه، وطلب نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني من لاعبيه المساعدة في دفع أجور الموظفين.

ولكن قرار رئيس نادي سيون كان قاسياً للغاية، حيث لم يمهل اللاعبين الذين طردهم أي فرصة، خاصةً وأن معظمهم سينتهي عقودهم في شهر حزيران المقبل.

وذكر موقع "جول" بنسخته العالمية أن رئيس نادي سيون أرسل رسالة نصية عبر تطبيق "واتساب" لجميع اللاعبين اقترح فيها بتخفيض راتب اللاعبين ليكون حوالي 12 ألف فرانك، ليقابل هذا الاقتراح بالرفض، وعدم الرد من قبل اللاعبين، ليقوم كونستانتين بطرد 9 لاعبين دفعة واحدة وإنهاء التعاقد معهم بشكل تعسفي.

وأضاف الموقع، أن "الكاميروني ألكسندر سونج لاعب فريق برشلونة الإسباني، وآرسنال الإنجليزي السابق من ضمن تلك القائمة، بالإضافة أيضاً إلى دجورو مدافع الجانرز السابق".

وضمت تلك القائمة كلاً من "كريستيان زوك، ألكسندر سونج، دجورو، سيدو دومبيا، باجتيم كاسامي، إيرمير لينجاني، خافيير كواسي، بيراما ندوي، ميخيل فاشينيتي".

بدورها أعلنت رابطة اللاعبين السويسرية عن رفضها واعتراضها على هذا الفصل التعسفي، وهاجمت رئيس النادي في خطاب رسمي تؤكد فيه بأن أزمة فيروس كورونا لا تبرر طرد هؤلاء اللاعبين.