آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

النجف تسجل إصابة جديدة بكورونا لممرضة لامست مصاباً داخل مستشفى الحكيم

محليات | 20-03-2020, 09:35 |

+A -A

بغداد اليوم-كربلاء

أعلنت دائرة صحة النجف، الجمعة (20 آذار 2020)، إصابة احدى الكوادر التمريضية نتيجة ملامسة شخص مصاب وتوفي قبل أيام بفايروس كورونا.

وذكرت الدائرة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "احدى الكوادر التمريضية في مستشفى الحكيم، اُصيبت بفايروس كورونا، نتيجة ملامسة الشخص المصاب الذي توفي قبل ايام داخل مستشفى الحكيم بالنجف".
وأضاف البيان، أن "المصابة ممرضة تسكن قرب السوق العصري في 17 تموز في الكوفة"، مبيناً، أن "الممرضة تم أخذها ليلة أمس بسيارة الإسعاف من منزلها الى الحجر الصحي، وإجراء الفحوصات لها".

وكانت وزارة الصحة العراقية، قد أعلنت، الخميس (19 آذار 2020)، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".

وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".

وأكدت الوزارة على "التزامها باللوائح الصحية الدولية في التعامل مع الإصابات والملامسين والحالات المشتبه بإصابتها كما تؤكد الوزارة على وجوب الالتزام بتوجيهاتها وقرارات لجنة الامر الديواني رقم 55 لسنة 2020 الملزمة كما تدعو الجهات المعنية كافة لمحاسبة المخالفين وحسب القوانين النافذة".

وتابعت: "تهيب الوزارة بالجميع الالتزام الحتمي بإرشادات وتوجيهات الوزارة فيما يخص الحماية الشخصية والمجتمعية منعاً من انتقال هذا المرض".