آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

مسؤول بالصحة يكشف عن مناطق ’’مقلقة’’ ببغداد سجلت اصابات بكورونا ويحذر من تضاعف الاعداد

محليات | 19-03-2020, 20:10 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف مدير صحة الكرخ الدكتور جاسب لطيف علي الحجامي ، الخميس 19-3-2020، عن مناطق وصفها بالقلقة في بغداد سجلت إصابات بكورونا فيما كشف عن التوزيع الجغرافي الدقيق للمصابين بكورونا.
وقال الحجامي بمنشور على صفحته بموقع (فيس بوك) التوزيع الجغرافي للحالات المشخصة في الكرخ مع تقييم للوضع:
-حالتان في الكاظمية محلة 440 و 427.
-حالة واحدة في منطقة الكريعات محلة 334 ( الرصافة ).
حالة واحدة في الحرية الاولى قرب مطعم الشمري.
-حالة واحدة في حي الجوادين (چكوك).
حالة واحدة في العطيفية محلة 334.
حالة واحدة في منطقة الاسكان محلة 623..
حالة واحدة في حي العامل محلة 894.
حالتان في منطقة البياع محلة 817.
حالة واحدة في الدورة حي الصحة.
حالة واحدة في حي الجهاد محلة 895.
3 حالات من بابل (المسيب)والزعفرانية وشارع فلسطين.
4 حالات دخلت قبل اسبوع في مدينة الطب وهم عائلة تسكن في منطقة الدورة حي الصحة وهم اقارب الحالة المشار اليها آنفًا من حي الصحة.
وأضاف يتضح من ذلك ان "اغلب الحالات هي من الكاظمية والمناطق التي حولها والبياع والمناطق التي حولها وأغلبهم من الوافدين من ايران."
وتابع ان "اكثر ما يقلقني هي مدينة الكاظمية ومدينتي البياع والعامل بالدرجة الاولى ومناطق الشعلة وما حولها والحرية بالدرجة الثانية ومناطق أطراف الكرخ وخصوصاً القرى والأرياف سوف تبقى بمأمن من المرض اذا اغلقت تلك المناطق والتزم سكانها بحظر التجوال".
وتمنى الحجامي ان "يتم تقطيع مناطق الكرخ وبحزم وعدم السماح بالتنقل في ما بين تلك المناطق على الأقل اسبوعين او ثلاثة".
وتابع مخاطباً أهالي الكرخ "على كل شخص من المناطق المذكورة آنفًا عند شعوره بأي من أعراض المرض وان كانت خفيفة مراجعة اقرب مؤسسة صحية بعد ارتداء الكمامة والكفوف او الاتصال بأحد الأرقام التي تم توزيعها من قبل وزارة الصحة ، ونسأل الله تعالى الصحة والسلامة للجميع في كل مناطق العراق".

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة العراقية، تسجيل 11 إصابة جديدة بفايروس كورونا بغداد وعدد من المحافظات، فيما اشارت إلى عدم تسجيل أي حالة وفاة اليوم.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "مختبرات وزارة الصحة والبيئة أجرت 123 نموذجاً لحالات مشتبه باصابتهم في مستشفيات المحافظات المختلفة".

وأضافت أن " النتائج الموجبة (الإصابات الجديدة) كانت 11 حالة موزعة كالتالي:- (3 حالات في الرصافة، وحالة واحدة في مدينة الطب، ومحافظة النجف سجلت حالة واحدة، والبصرة حالة واحدة، والديوانية حالة واحدة، والمثنى حالة واحدة، وواسط حالة واحدة، وكربلاء سجلت حالتين".

وأوضحت الوزارة، وفقاً للبيان أن "المجموع الكلي للإصابات في عموم العراق بلغ 177 حالة، وحالات الشفاء 49، والوفيات 12".