آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

عضو بالامن النيابية يتهم امريكا بنشر كورونا عبر قاعدة عين الاسد العراقية

محليات | 18-03-2020, 17:25 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أتهم عضو لجنة الامن النيابية كريم عليوي، الاربعاء (18 اذار 2020)، امريكا بنشر فايروس كورونا من قاعدة عين الاسد العسكرية التي تنتشر بها القوات الامريكية في البلاد.

وقال عليوي في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قاعدة عين الاسد والتي تعتبر اكبر قاعدة عسكرية في العراق وتنتشر فيها القوات الامريكية، لا نستبعد ضمها مختبرات متطورة مختصة بالحرب البايلوجية لنشر الامراض ومنها كورونا".

واضاف عليوي، أن "امتناع القوات الامريكية عن أية محاولات لتفتيتش عين الاسد يدل بان هناك شرا صامتا يحاولون اخفائه عنا وكل شكوكنا بان مايجري في الخفاء خطير يدفعنا لمطالبة الحكومة للتحرك والسعي الى تفتيش دقيق لمحتويات القاعدة التي تضم اماكن انتشار القوات الامريكية من اجل بيان مايحصل".

وأشار الى ان "هناك دولا بدأت تتهم امريكا بشكل علني وصريح بانها متورطه بنشر الفايروس وريما تكشف الايام المقبلة مفاجأت كبيرة في هذا الاطار".

ولدى الولايات المتحدة أكثر من 6000 جندي في العراق لتدريب وتقديم المشورة لقوات الأمن العراقية في قتالها ضد تنظيم داعش، وتوفير الحماية لتلك القوات وفقاً لما يؤكده مسؤولون اميركيون.

وكان المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان، قال الخميس الماضي، إن الجيش الأمريكي ربما جلب فيروس كورونا إلى مدينة ووهان الصينية، التي كانت الأكثر تضررا بسبب التفشي.

ونشر تشاو لي جيان تغريدة بالإنجليزية في حسابه على "تويتر" قال فيها: "متى ظهر المرض في الولايات المتحدة؟ كم عدد الناس الذين أصيبوا؟ ما هي أسماء المستشفيات؟ ربما جلب الجيش الأمريكي الوباء إلى ووهان.. تحلوا بالشفافية! أعلنوا بياناتكم! أمريكا مدينة لنا بتفسير".