آخر الأخبار
التسجيلات "المفبركة" ضد حنون.. الصحافة الأجنبية تحقق وتكشف الدوافع الخفية ورائها الاغنياء والفقراء يتصدرون حياة الإقليم "العصيبة".. المتوسطة تلاشت وسط الأزمة تقرير اجنبي: إسرائيل بدأت بتوسعة الحرب وأمريكا فشلت باحتواء الازمة الإعلام الأمريكي يهاجم هاريس: قدمت معلومات كاذبة بشان التواجد العسكري في العراق الزراعة توضح ضوابط حركة الدواجن ومنتجاتها بين المحافظات

العتبة الحسينية تدعو ’’يونامي’’ وخبراء دوليين لزيارة مطار كربلاء بعد قصفه من قبل واشنطن

سياسة | 16-03-2020, 13:31 |

+A -A

بغداد اليوم- كربلاء

دعت إدارة العتبة الحسينية، الاثنين (16 آذار 2020)، ممثلية الأمم المتحدة بالعراق، وخبراء دوليين، إلى زيارة موقع مطار كربلاء، بعد القصف الأمريكي الذي استهدفه ليلة الخميس الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن العتبة الحسينية قولها، إن "الإدارة دعت ممثلية الأمم المتحدة بالعراق، مع خبراء دوليين، إلى زيارة موقع مطار كربلاء، بعد قصفه من قبل واشنطن".

وقررت العتبة الحسينية، الجمعة (13 آذار 2020)، انها سترفع دعوى لدى المحاكم الدولية بشأن استهداف مطار محافظة كربلاء من قبل الطائرات الامريكية.

وقال الناطق الرسمي باسم العتبة أفضل الشامي في مؤتمر صحفي عقده في مطار كربلاء الدولي، أكد فيه أن "العتبة ستتوجه الى المحاكم الدولية المختصة لإقامة دعوى بشأن استهداف موقع مطار كربلاء الدولي بهجوم صاروخي فجر اليوم الجمعة، كونه أحد المواقع المدنية العراقية المهمة".

وأضاف أن "الخسائر التي تعرض لها المطار تمثلت باستشهاد أحد العاملين وخسائر مادية كبيرة و10 سيارات تابعة للشركة المنفذة".

وكانت قيادة العمليات المشتركة، اصدرت، بياناً بشأن القصف الأمريكي الذي استهدف مواقع تابعة للحشد الشعبي والجيش العراقي، في عدد من مناطق مختلفة في محافظات العراق.

وقال البيان الذي تلقته (بغداد اليوم)، إن "العراق تعرض الى اعتداء سافر من طائرات امريكية مقاتلة استهدفت قطعات الجيش العراقي مغاوير الفرقة التاسعة عشر ومقر ل٤٦ الحشد الشعبي وفوج شرطة بابل الثالث في مناطق محافظة بابل (جرف النصر، السعيدات، البهبهاني، منشأة الاشتر للتصنيع العسكري السابق، مطار كربلاء قيد الإنشاء الواقع على الطريق الرابط بين كربلاء والنجف) وادى هذا العدوان الى:

أولا: استشهاد ثلاثة مقاتلين وأربعة جرحى من مغاوير الفرقة التاسعة عشر جيش عراقي اثنان منهم بحالة حرجة.

ثانيا: استشهاد اثنين وجرح اثنين من منتسبي فوج طوارئ شرطة بابل الثالث ومازالت جثث الشهداء تحت الانقاض.

ثالثا: سقوط خمسة جرحى من مقاتلي ل 46 هيئة الحشد الشعبي.

رابعاً: استشهاد عامل مدني في مطار كربلاء قيد الإنشاء وجرح اخر.

خامسا: تدمير البنى التحتية بالكامل والمعدات والأسلحة في جميع المقار التي استهدفت من قبل الطيران الامريكي.