آخر الأخبار
مجلس النواب يرفع جلسته اشتباكات مع داعش في سامراء تعديل "إجباري" في تشكيلة الريال بمواجهة بايرن الليلة كيف يختار السوداني الدول التي يزورها وما هي رسائله؟ موسم الحصاد في ديالى يحقق مفاجئة غير متوقعة: تجاوزنا مرحلة "الاكتفاء الى الفائض"

سائرون يعلق حضوره اجتماعات اللجنة السباعية: عملها انتهى بالنسبة لنا

سياسة | 16-03-2020, 12:34 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أعلن رئيس تحالف سائرون، نبيل الطرفي، الاثنين (16 آذار 2020)، تعليق حضور تحالفه في اجتماعات اللجنة السباعية، التي شكلت لاختيار رئيس الوزراء، مؤكداً أن عملها انتهى بالنسبة لنا.

وقال الطرفي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اللجنة السباعية لم تتوصل إلى اتفاق نهائي بشأن اختيار رئيس الوزراء"، مبيناً أن "اليوم ستنتهي المدة الدستورية، وعلى رئيس الجمهورية ممارسة صلاحياته بالتكليف".

وأضاف، أن "تحالف سائرون علّق عمله، كعضو في اللجنة السباعية، ولا نحضر اجتماع آخر لها، لانها لم تصل إلى اتفاق جديد بشأن حسم اسم رئيس الوزراء".

وأوضح الطرفي ، أن "التحالف أبلغ رئيس الجمهورية، برهم صالح، بممارسة صلاحياته الدستورية، واختيار مكلف جديد برئاسة الوزراء"، لافتاً إلى أنه "لا توجد خلافات ولكننا لم نتوصل إلى تفاهمات".

وكان الطرفي، قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، فشل اللجنة السباعية باختيار المكلف بتشكيل الحكومة، داعيا رئيس الجمهورية، برهم صالح بممارسة صلاحياته الدستورية بالتكليف.

وقال الطرفي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "تحالف سائرون يعلن ان اللجنة السباعية لم تتوصل الى اتفاق على اختيار مرشح لتكليفه بتشكيل الحكومة بدلا عن الحكومة المستقيلة الحالية".

واضاف "على سيادة رئيس الجمهورية ممارسة صلاحياته الدستورية بالتكليف".

من جانبه، كشف رئيس كتلة "بدر" النيابية، حسن عودة الكعبي، الاثنين (16 اذار 2020)، عن سبب تأجيل اجتماع ’’اللجنة السباعية’’ بشأن اختيار رئيس الوزراء الجديد، والذي كان من المقرر عقده يوم أمس الأحد.

وقال الكعبي، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "اختلافاً في وجهات نظر أعضاء اللجنة السباعية، ارجأ عقد الاجتماع الذي كان من المقرر أن يحسم فيه اسم مرشح رئاسة الوزراء، في الساعات الأخيرة، من يوم أمس".