آخر الأخبار
لإيقاف "مافيات الحنطة" في العراق.. نائب يكشف عن مضمون "الخطة باء" النزاهة تطيح بمتهمين بالرشوة وانتحال الصفة والاحـتيال في ذي قار بدءًا من الليلة.. راصد جوي يحدد ذروة تساقط الأمطار مشاجرة بين شقيقين تنتهي بمقتل أحدهما على يد الآخر في أبي غريب خامنئي: أحداث غزة كشفت وجه مصاصي الدماء من الحضارة الغربية

محافظ النجف يكشف نتيجة فحص 20 شخصاً لامسوا المصاب الايراني بفايروس كورونا

محليات | 27-02-2020, 16:29 |

+A -A

بغداد اليوم _ النجف 

كشف محافظ النجف، لؤي الياسري، اليوم الخميس، نتيجة فحص 20 شخصاً لامسوا المصاب الايراني بفايروس كورونا المستجد.

وقال لؤي الياسري، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، إن "محافظة النجف خالية من ڤايروس كورونا، وإلى الان لم تسجل اي إصابة أخرى"، مبيناً أن "الحالتين المشتبه بهما وبعد إرسال عينات الفحص إلى مختبر الصحة المركزي العام، جاءت النتيجة سالبة وعدم اصابتهما بفيروس كورونا".

وأضاف الياسري، أن "الملامسين والمقربين للمصاب الايراني البالغ عددهم عشرون شخصا والمحجور عليهم، لم تظهر عليهم حالات وأعراض فيروس كورونا وهم بصحة جيدة و مستقرة".

وشدد محافظ النجف على جميع المواطنين "أتباع إجراءات السلامة والوقاية التي تصدرها خلية الازمة الصحية".

وأعلنت خلية الازمة في دائرة صحة محافظة النجف، اليوم الخميس، تخصيص مستشفى الحكيم للمصابين بكورونا والحالات المشتبه بها.

وقالت الدائرة في بيان، إن "خلية الازمة وبناءً على موافقة وزارة الصحة، قررت تخصيص مستشفى الحكيم العام لإستقبال ومعالجة الحالات المشتبه اصابتها بالامراض الانتقالية".

وقال مدير عام دائرة الصحة رضوان الكندي، وفقا للبيان، ان هذا الاجراء يأتي  من اجل تقديم افضل الخدمات والمتابعة لحالتهم الصحية ووفقا لقرار الغلق هذا  تكون طواريء المستشفى بمثابة استشارية  للامراض التنفسية  فقط".

وأضاف، أن "وحدات الكلية الصناعية و والوحدة النفسية والهيموفيليا  وفحوصات عقود  الزواج  ستبقى على عملها كونها في اماكن معزولة عن بناية المستشفى".

وكانت خلية الازمة الحكومية، قد قررت أمس الاربعاء، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات حتى السابع من شهر اذار المقبل فيما اصدرت عدة قرارات اخرى على خلفية ظهور فايروس كورونا في البلاد.

وقال رئيس الخلية، ووزير الصحة، جعفر علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تقرر تعطيل الدوام في الجامعات والمؤسسات التربوية ابتداءً من يوم غد الخميس المصادف 2/27 ولغاية 2020/3/7".

واضاف: "كما تقرر ايضاً غلق المحلات العامة كدور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية".

واعلن وزير الصحة "صدور قرار كذلك بحظر التجمعات في الأماكن العامة وتوجيه مؤسسات الدولة بتقليل الاختلاط"، مبينا أن "الخلية قررت كذلك منع دخول الوافدين من البحرين والكويت".

وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية، قد أعلنت الثلاثاء (25 شباط 2020)، إصابة أربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك، من عائلة عراقية كانت في زيارة الى إيران وعادت للبلاد.