آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الصحة تؤكد إصابة شاب من بغداد بفايروس كورونا

محليات | 27-02-2020, 09:00 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلن مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي، الخميس (27 شباط 2020)، تسجيل إصابة لشاب عراقي في بغداد بعد قدومه من إيران.

وقال الحجامي في منشور عبر صفحته على الـ "فيس بوك": "كنت قد وعدت بالتعامل بكل شفافية مع مرض فايروس الكورونا، ظهرت حالة موجبة بالإصابة لشاب كان قد سافر من إيران ثم الى تركيا وعاد للعراق، وراجع مستشفى الكرخ العام".

وأضاف الحجامي، أن "الشاب اُجريت له الفحوصات المختبرية، واُحيل الى مستشفى الفرات العام للحجر، وتبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة وهو حاليا بصحة جيدة في مستشفى الفرات العام".

بدورها، أصدرت وزارة الصحة والبيئة، بياناً بشأن إصابة الشاب العراقي في بغداد بفايروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة تبين اكتشافها لحالة لشاب في بغداد مصاب بفايروس كورونا، كان قد عاد للعراق من إيران، وراجع أحد المؤسسات الصحية في بغداد، واخذت له الفحوصات المختبرية وتم الحجر عليه".
وأضاف البيان: "تبين فيما بعد ان نتيجة الفحوصات المختبرية موجبة، وهو حالياً بصحة جيدة في احد المستشفيات ببغداد، وتم اتخاذ كافة الاجراءات المطلوبة لمتابعة حالته وحسب اللوائح الصحية العالمية".

وكانت خلية الأزمة الحكومية، قد قررت، الأربعاء (26 شباط 2020)، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات التربوية والجامعات حتى السابع من شهر اذار المقبل، فيما أصدرت عدة قرارات اخرى على خلفية ظهور فايروس كورونا في البلاد.

وقال رئيس الخلية، ووزير الصحة، جعفر علاوي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تقرر تعطيل الدوام في الجامعات والمؤسسات التربوية ابتداءً من يوم غد الخميس المصادف 2/27 ولغاية 2020/3/7".

وأضاف: "كما تقرر ايضاً غلق المحلات العامة كدور السينما والمقاهي والنوادي والمنتديات الاجتماعية".

وأعلن وزير الصحة صدور قرار كذلك بحظر التجمعات في الأماكن العامة وتوجيه مؤسسات الدولة بتقليل الاختلاط".

وتابع ان الخلية قررت كذلك " منع دخول الوافدين من البحرين والكويت".

قبل ذلك، أعلنت وزارة الصحة تسجيل إصابة لأربعة أشخاص بفايروس كورونا في محافظة كركوك بعد قدومهم من إيران.
وكانت أول حالة إصابة بفايروس كورونا في العراق، قد ظهرت، الاثنين (24 شباط 2020)، في محافظة النجف، بعد تسجيلها على طالب إيراني يدرس في الحوزة الدينية بالمدينة القديمة داخل المحافظة..