آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

بدء اجتماع هيأة رئاسة البرلمان لمناقشة طلب عقد جلسة منح الثقة لحكومة علاوي

سياسة | 24-02-2020, 12:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر نيابي، الاثنين، (24 شباط 2020)، ببدء اجتماع هيأة رئاسة البرلمان، الذي دعا له رئيس المجلس محمد الحلبوسي، لمناقشة عقد جلسة منح الثقة لحكومة المكلف برئاسة الوزراء، محمد توفيق علاوي.

وقال المصدر، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "الحلبوسي ترأس اجتماعاً لهيأة رئاسة مجلس النواب، لمناقشة تحديد موعد الجلسة الاستثنائية الخاصة بالتصويت على الكابينة الوزارية لحكومة علاوي".

وأضاف، ان "الاجتماع حضره جميع أعضاء هيأة رئاسة مجلس النواب الثلاث"، مبيناً أن "مقر الاجتماع عُقد في مكتب النائب الأول لرئيس البرلمان، حسن كريم الكعبي".

ودعا رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، أمس الأحد، لعقد اجتماع عاجل لرئاسة مجلس النواب غداً الاثنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب، في بيان، ان الأخير "دعا إلى عقد اجتماع يوم غد الاثنين الساعة 11 صباحا، استنادا إلى المادة 10 من النظام الداخلي لمجلس النواب"، مبينا أن ذلك "للنظر بالطلب المقدم لعقد جلسة استثنائية لتشكيل الحكومة الجديدة وتحديد موعد الجلسة".

وأعلن النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي، الاحد (23 شباط 2020) تأجيل الجلسة الاستثنائية المخصصة للتصويت على حكومة محمد توفيق علاوي إلى يوم الاربعاء المقبل، بدل الاثنين.

ونقلت وكالة الانباء العراقية (واع)، عن الكعبي قوله، إن "جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي ستعقد الاربعاء المقبل".

ويأتي ذلك، بعد تضارب التصريحات بين رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، ونائبه الاول حسن الكعبي، حول عقد الجلسة الاستثنائية للتصويت على حكومة رئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، يوم غد الاثنين.