آخر الأخبار
العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء مصرع شرطي من "العقود الجديدة" باحتراق عجلة حكومية جنوبي بغداد استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا

كورونا يصل البحرين والإعلان عن أول إصابة بالفايروس في المملكة

عربي ودولي | 24-02-2020, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

أعلنت وزارة الصحة البحرينية، الإثنين (24 شباط، 2020) تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس "كورونا" لمواطن بحريني، قالت إنه قادم من إيران، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وقالت الوزارة إنه "تم الاشتباه بإصابة المواطن البحريني وظهور أعراض الفيروس عليه وتم نقله فورا للعلاج والعزل في مركز إبراهيم خليل كانو، الصحي بمنطقة السلمانية".

وأوضحت أنه "بعد التأكد من إصابته بالفيروس بدأت السلطات تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض".

وأشارت وزارة الصحة إلى أنها تواصل إجراءاتها "لمكافحة انتشار الفيروس في المملكة، من خلال ضمان متابعة جميع القادمين من الدول الموبوءة لمدة 14 يوم من قبل فريق متخصص من الصحة العامة والاتصال بهم يوميا للتأكد من خلوهم من أي أعراض والتزامهم بإرشادات العزل".

كما دعت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى البقاء في مقر سكنهم في غرفة منفصلة، والاتصال برقم 444، في حال شعورهم بالأعراض التالية المرتبطة بفيروس كورونا COVID-19 مثل ارتفاع في درجة الحرارة، والسعال، وصعوبة في التنفس، أو في حال سفرهم لأحد البلدان المصابة بالفيروس أو اختلاطهم بأحد المسافرين إليها أو اختلاطهم بأحد المصابين بالفيروس.

ولا تزال السلطات الصحية والمختصة في مختلف دول العالم تتابع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات اللازمة لمواجهة النسخة الجديدة من فيروس كورونا، الذي انطلق من الصين وانتشر في أكثر من 18 دولة.

بهذا الصدد، كانت وزارة الخارجية البحرينية، قد دعت مواطنيها لعدم السفر إلى الصين إلا للضرورة القصوى.