نائب عن سائرون: علاوي يعمل على إختيار كابينته بنفسه دون تدخلات.. لن يطلع الكتل على مشاوراته

تخطي بعد :
سياسة 2020/02/10 21:21 934 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد 

أكد النائب عن تحالف سائرون، رعد المكصوصي، اليوم الإثنين، أن المكلف بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علاوي، يعمل على أختيار كابينته الوزارية بنفسه دون إشراك الكتل السياسية أو إطلاعهم على معلومات بشأنها.

وقال رعد المكصوصي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "محمد توفيق علاوي أكد لنا أنه سيختار وزراءه بنفسه دون تدخل القوى السياسية، فيما أكد اتفاقه مع كل الكتل السياسية من مختلف المكونات على هذا الأمر ورفضه لأي تدخل".

وأضاف المكصوصي: "لا يمكننا معرفة أي وزارة حسم امرها رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة"، مبيناً أن "علاوي يعمل على حكومته دون اطلاع الكتل السياسية على ذلك، ولهذا لا نملك اي معلومات عن الوزراء الجدد لانه بيد علاوي حصراً".

وكان رئيس كتلة بيارق الخير، عضو مجلس النواب، محمد الخالدي، قد كشف، اليوم الإثنين، موعد الاعلان عن الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي.

وقال الخالدي لـ(بغداد اليوم)، إن "بداية الاسبوع المقبل قد تشهد الاعلان عن تشكيل الكابينة الوزارية لحكومة رئيس الوزراء المكلف"، مبينا أن "الحكومة الجديدة ستكون خالية من أي مرشح حزبي لتولي المناصب الوزارية".

واضاف أن "هنالك بعض الجهات المفلسة ما تزال تقوم بتحريك بعض المتظاهرين من اجل الاستمرار في عملية رفض محمد علاوي، وتأجيج الشارع"، لافتا الى أن "عملية تشكيل حكومة علاوي ماضية في طريقها".

واردف أن "كابينة علاوي الوزارية حُسم امرها، ولم تتضمن أي مرشحين للكتل على الاطلاق"، مشيرا إلى أن "الحكومة الجديدة لم تشهد أي تدوير باسماء الوزراء في الحكومة السابقة وما قبلها من حكومات".

وكان النائب يوسف الكلابي، قد أكد الاربعاء (5 شباط 2020)، أن رئيس الوزراء المكلف، محمد توفيق علاوي، وضع شرطاً مقابل الموافقة على تكليفه برئاسة الحكومة الانتقالية.

وقال الكلابي، لـ (بغداد اليوم)، "اننا مجموعة من النواب المستقلين، (23 نائب) الذي نطلق على انفسنا تجمع التصحيح النيابي، والغاية من هذا التجميع تصحيح الاخطاء على مدار 15 عاما، التقينا برئيس الوزراء المكلف محمد توفيق علاوي، وأبلغناه اننا سنقف معه بقوة من أجل يكون حراً في اختيار كابينة وزارية، من الكفاءات والمستقلين والشجعان، وذلك من أجل بناء دولة وليس بناء أحزاب".

وأكد، أن "علاوي قال لنا بانه لم يوافق على تكليفه برئاسة الوزراء، الا في حال منح الحرية في اختيار الكابينة الوزارية"، مبينا أن "علاوي بمفرده لن يكون قادراً على فرض هذا الشرط، لكن اذا وجد من يقف معه ويسانده، سيكون قادرا، خصوصاً نحن رأينا النية الصادقة لعلاوي من أجل ان تكون الحكومة الجديدة، قوية ومستقلة".


اضافة تعليق


Top