آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

الناصرية.. استمرار غلق جميع الجسور في المدينة باستثناء الدوب والحديد

محليات | 28-01-2020, 09:49 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

أفاد مصدر أمني من مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، الثلاثاء (28 كانون الثاني 2020)، باستمرار غلق جميع الجسور في المحافظة باستثناء جسر الدوب والجسر الحديدي البديل.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "متظاهري الناصرية مستمرون بإغلاق جميع الجسور في المحافظة، باستثناء جسري الدوب والحديد البديل".

وأضاف، أن "المتظاهرين مستمرون بالتصعيد السلمي في المحافظة حتى تحقيق مطالبهم واختيار رئيس وزراء مستقل وغير جدلي".

وشهدت ساحة الحبوبي، في مدينة الناصرية بذي قار، أمس الأول، هجوماً من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، فتحوا النار على المتظاهرين وقاموا بحرق خيم المعتصمين في المحافظة.

وتشهد محافظة ذي قار، وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، إلى جانب العاصمة بغداد، تظاهرات واحتجاجات، منذ مطلع تشرين الأول من العام الماضي حتى الآن، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، ومطالبات بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، واختيار مرشح مستقل لرئاسة الوزراء بالفترة الانتقالية، وتحديد موعد لإجراء انتخابات مبكرة تحت اشراف أممي.

وسقط على إثر هذه الاحتجاجات، أكثر من 600 شهيد و25 ألف جريح وفقاً لأرقام المفوضية العليا لحقوق الانسان.