آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بلجنة الامن والدفاع النيابية يطرح عدة حلول لوقف نزيف الدم في ذي قار

سياسة | 27-01-2020, 21:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طرح عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، مهدي امرلي، الاثنين (27 كانون الثاني 2020)، جملة من الحلول التي من شأنها المساهمة بوقف نزيف الدم في محافظة ذي قار حسب اعتقاده.

وقال امرلي في حديث لـ( بغداد اليوم)، إن "المحافظة تحتاج في ظل  هذه الازمة إلى قائد عسكري، وسياسي، محنك، يفرض الهيبة والقانون، يعمل مع وجهاء وشيوخ عشائر الناصرية لقطع دابر المؤامرة التي يراد بها خلق فتنة كبيرة في ذي قار".

واضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة مطالب باختيار قائد عسكري لإدارة خلية الازمة في ذي قار"، داعيا "المتظاهرين السلمين لتقديم مطالبهم لرئاسة الوزراء، الذي بدوره حل الازمة من أجل حقن الدماء وقطع دابر الفتنة".

وشهدت ساحة الحبوبي، في مدينة الناصرية بذي قار، ليلة أمس، هجوماً من قبل مجهولين يستقلون سيارات دفع رباعي، فتحوا النار على المتظاهرين وقاموا بحرق خيم المعتصمين.

من جانبها، أصدرت شرطة ذي قار، بياناً قالت فيه، إن "عجلات يستقلها مجهولون أقدمت على إطلاق الرصاص على المتظاهرين واضرام النار بسرادقهم"، مشيراً إلى أن "القوات الأمنية أمسكت عدداً من المواقع والتقاطعات لتامين مربع المدينة وساحة الحبوبي".

فيما افاد مصدر أمني في محافظة ذي قار، أمس الأحد، بأن مجهولين قاموا باحراق مديرية حماية المنشآت في ذي قار، فيما أشار إلى أن حصيلة الهجوم على ساحة الحبوبي بلغ 6 إصابات بينهم اثنان بالرصاص الحي.