آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

التعليم العالي توجه بتجميد قرار هيأة الرأي الخاص بالمتغيبين عن الدوام

محليات | 14-01-2020, 19:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

وجهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء، بتجميد قرار هيأة الرأي الخاص بالطلبة المتغيبين عن الدوام.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التعليم العالي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "قصي السهيل، وجه بتجميد وايقاف العمل بقرار هيئة الرأي في اجتماعها الاستثنائي رقم (٥) بشأن اتخاذ اجراءات ادارية وفقا للضوابط القانونية والتعليمات الامتحانية الجارية بحق الطلبة المتغيبين عن الدوام بعذر مشروع او بغيره".

وأكد البيان "ايقاف جميع الاجراءات الادارية والضوابط القانونية والتعليمات الامتحانية الجارية بحق الطلبة المتغيبين عن الدوام في جامعاتهم بعذر مشروع او بغيره للفترة الماضية  ضمن السنة الدراسية ٢٠١٩-٢٠٢٠".

وكانت وزارة التعليم العالي، قد اعلنت الأحد (12 كانون الثاني الجاري) عن التقويم الجامعي الجديد للجامعات التي تم تعطيل الدوام فيها إثر التظاهرات.

وذكرت التعليم العالي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسحة منه، أن "هيأة الرأي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي صادقت على التقويم الجامعي الجديد لتعويض الطلبة عن الايام التي تم تعطيل الدوام فيها بسبب الاحتجاجات".

وأشارت إلى  أن "موعد المباشرة سيكون ابتداءاً من اليوم الاحد المصادف 12 كانون الثاني 2020".

وبحسب التقويم الجديد، الغيت "عطلة يوم السبت وكافة العطل الاخرى، وكذلك منحت صلاحيات واسعة لرؤساء الجامعات وعمادات الكليات لتمديد ساعات الدوام من أجل استمرار العملية التعليمية".