آخر الأخبار
تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية "مناورة" ورسائل للفصائل العراقية القبض على منتحل صفة رائد في الأمن الوطني يمارس الابتزاز رئيسا الجمهورية ومجلس الوزراء يؤكدان اهمية حسم اختيار رئيس البرلمان مجلس بغداد يتوعد "المخالفين": أصحاب المولدات يستغلون المواطنين بعد اختتام تدريباته.. المنتخب الوطني يطير الى الكويت غداً

اليوم.. عبد المهدي يزور أربيل ومصدر يكشف الملفات التي سيبحثها في كردستان

سياسة | 11-01-2020, 09:10 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف مصدر مطلع، السبت (11 كانون الثاني 2020)، ان رئيس الوزراء عادل عبد المهدي سيبحث خلال زيارته لأربيل ملفات متعددة تتعلق بالأوضاع الدائرة في العراق والمنطقة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "عبد المهدي سيبحث مع قيادات الإقليم قضية تسمية رئيس الوزراء وإمكانية الإبقاء على الوضع الحالي للفترة الانتقالية".

وأضاف أن "قضية الصراع الأميركي الإيراني والرغبة الكردية بإبقاء القوات الأميركية والقواعد العسكرية ستأخذ حيزا مهما من الحوارات والنقاشات، مع وجود تأكيد على أن الكرد أبلغوا واشنطن وعبد المهدي أنهم لن يوافقوا على خروج القوات الأميركية من الإقليم إطلاقا ولن يدخلوا أنفسهم في الصراع الدائر".

وأشار إلى أن "خطر داعش وتهديداته للمناطق المتنازع عليها وقضية الاستحقاقات وأمور أخرى سيتم التركيز عليها خلال الاجتماعات".

وكان مصدر قد كشف أمس الجمعة أن رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي سيزور أربيل صباح اليوم السبت.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، إن "عادل عبدالمهدي سيزور محافظة اربيل في الساعة الثامنة صباحا من اليوم السبت".

وأضاف، أن "عبد المهدي سيلتقي خلال الزيارة كبار المسؤولين في اقليم كردستان".