آخر الأخبار
الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟

بالفيديو.. قوة أمنية تطارد محتجي البصرة وتمنعهم من الوصول لساحة ’’البحرية’’ وسط المحافظة

بالفيديو | 10-01-2020, 15:31 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

طاردت القوات الأمنية، الجمعة (10 كانون الثاني 2020)، عدداً من المتظاهرين في منطقة الطويسة، لمنعهم من الوصول إلى ساحة البحرية وسط المحافظة.

واظهر شريط مصور حصلت عليه (بغداد اليوم)، مطاردة القوات الأمنية لعدد من المحتجين في منطقة الطويسة، حاولوا الوصول إلى ساحة البحرية وسط المحافظة.

في غضون ذلك افاد مصدر أمني من محافظة البصرة، بأن "القوات الأمنية اعتقلت عدد من المتظاهرين اثناء مطاردتهم في منطقة الطويسة وسط المححافظة".

وفي وقت سابق، من اليوم الجمعة، اعلن معتصمو ومتظاهرو محافظة البصرة، اكمال كافة الاستعدادات لانطلاق ما وصفوها "بتظاهرة مليونية الشهداء"، والمزمع انطلاقها في البصرة وبغداد وعدد من المحافظات الاخرى.

وقال معتصمو البصرة في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "خيام الاعتصام المتواجدة في فلكة البحرية أنهت استعداداتها الامنية والخدمية لاستقبال جميع المتظاهرين".

وأضاف المعتصمون أن "التظاهرة سوف تنطلق في تمام الثالثة عصرا من ساحة ام البروم وسط منطقة العشار باتجاه ساحة البحرية في منطقة المعقل قرب بناية الحكومة المحلية".

فيما أشاروا إلى ان "المطالب هي حل الأحزاب السياسية واختيار رئيس وزراء مستقل واجراء انتخابات مبكرة ورفض استمرار تولي عبد المهدي لمنصب رئاسة الوزراء".