آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

الحرس الثوري: هجوم ’’عين الأسد’’ جزء بسيط من قدراتنا الصاروخية

عربي ودولي | 9-01-2020, 11:28 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أكد نائب قائد الحرس الثوري الإيراني علي فدوي، الخميس (9 كانون الثاني 2020)، أن الهجوم الصاروخي الأخير على قاعدة عين الأسد كان جزءا بسيطا من قدرات إيران الصاروخية.

وقال فدوي في تصريح صحفي، إن "الهجوم الصاروخي على قاعدة عين الأسد في العراق كان جزءا بسيطا من قدرات إيران الصاروخية".

واشار إلى أن "أمريكا لم تتمكن من ارتكاب أي حماقة ردا على الهجوم"، مضيفاً أن "بلاده ستقوم بتنفيذ انتقام شديد قريباً".

وكانت إيران قد أعلنت فجر أمس الأربعاء استهداف قاعدة عين الاسد التي تتواجد فيها قوات امريكية، في محافظة الانبار، غربي العراق، بصواريخ باليستية، وذلك انتقاماً لاغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني.

وذكر بيان ايراني، اطلعت عليه (بغداد اليوم)، أنه "خلال عملية ناجحة تسمى عملية الشهيد سليماني، قام المحاربون الشجعان في سلاح الجو في الحرس الثوري الإيراني بضرب غارة جوية إرهابية واحتلالية تدعى عين الأسد".

واضاف البيان: "نحن نحذر الشيطان الأكبر، النظام الأمريكي الشرير والمتغطرس، من أن أي تداعيات أو أي حراك وعدوان سيواجهون ردود أفعال أكثر إيلامًا وسحقًا".

بعدها تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن الهجوم الصاروخي قائلاً: إنالضربات الإيرانية الأخيرة في الأنبار وأربيل، لم تصب أي جندي أميركي، وما حدث هو ضرر طفيف طال قاعدة عين الأسد في الأنبار.

وقال ترامب،: "لم يقع ضحايا في الهجمات الإيرانية على قواعدنا في العراق وما حدث ضرر طفيف، ولم تقع خسائر عراقية أو أميركية بفضل نظام الإنذار المبكر لدينا".

وأضاف ترامب، أن "دول العالم تحملت سلوك إيران المزعزع للاستقرار وقد ولّى زمان هذا السلوك"، مشيراً إلى أنه "سنفرض مزيدا من العقوبات الاقتصادية على إيران حتى تعدل من سلوكها، الذي مولت خلاله الارهاب من الأموال التي حصلت عليها من خلال الاتفاق النووي".

وأوضح، أنه "لا سلام في المنطقة طالما استمرت إيران في سلوكها الحالي، وسأطلب من حلف النيتو أن يضطلع بدور أكبر في الشرق الأوسط".

وأكمل الرئيس الأميركي: "لم نعد بحاجة إلى نفط الشرق الأوسط لأننا أكبر منتج للنفط والغاز في العالم".