آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

التحالف الدولي يصدر بياناً حول استهداف قاعدتين عراقيتين يوم أمس

أمن | 5-01-2020, 08:53 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أصدر التحالف الدولي الذي تقوده أمريكا، الأحد (05 كانون الثاني 2020)، بياناً بشأن استهداف قاعدتين عراقييتن تستضيفان قوات التحالف في العراق.

وقال البيان الذي اطلعت عليه (بغداد اليوم)، إن "هجومين وقعا قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف"، مشيرا إلى "أنهما لم يسفرا عن أي إصابات في صفوفه".

وأضاف البيان: "يؤكد التحالف وقوع هجومين بالقرب من القواعد العراقية التي تتمركز فيها قواته، في الساعة 19.46 بتوقيت بغداد، تعرضت المنطقة الدولية للقصف غير المباشر، والتي لم تصب منشآت التحالف ومن المحتمل أن تلحق الضرر بالمدنيين العراقيين".

وأشارإلى أنه: "في الساعة 19.50 انفجرت صواريخ قرب قاعدة بلد الجوية، ولم يصب أي من جنود التحالف في الـ4 من كانون الثاني/يناير، وقوات الأمن العراقية تحقق في تلك الحوادث".

وفي الوقت نفسه، نفى التحالف ما ورد عن هجمات طالت مركز العمليات بالقرب من الموصل.

وقال الكولونيل مايلز كاغينز في بيان "وقع هجومان بالصواريخ قرب قاعدتين عراقيتين تستضيفان قوات للتحالف في بغداد وبلد مساء الرابع من يناير/ كانون الثاني ليصل إجمالي الهجمات خلال الشهرين الماضيين إلى 13".