آخر الأخبار
انخفاض كبير في صادرات إيران إلى أفريقيا والدول "الحليفة" بأمريكا اللاتينية شرطة بغداد الكرخ تنفذ عملية أمنية واسعة وزير خارجية السعودية: التعاون بين طهران والرياض ضروري لمواجهة مخططات نتنياهو اعتقال 100 لغاية الان.. عملية امنية في منطقة "الاجانب والعزاب" بجانب الكرخ رغم إعلانها قطع التجارة.. تركيا ممر للنفط من آذربيجان إلى إسرائيل

الاتحاد الاسلامي الكردستاني يحذر من اندلاع "حرب دموية" في العراق ويدعو المنظمات الدولية للتدخل

سياسة | 4-01-2020, 22:30 |

+A -A

بغداد اليوم ـ اربيل

اصدر الاتحاد الاسلامي الكردستاني، السبت، بياناً بشأن حادثة اغتيال نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس، قاسم سليماني، فيما حذر من معركة دموية قد تندلع في العراق.

وقال الاتحاد الاسلامي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "أحداث العنف الأخيرة في العراق، خاصة؛ استهداف الجنرال (قاسم سليماني) و(أبو مهدي المهندس) وعدد من مرافقيهما، من قبل القوات الأمريكية، هو مبعث قلقنا واستيائنا، ونراها تصعيداً خطيراً"، مبيناً أن "هذه الأحداث هي خطوة تصعيدية تنذر بتأجيج الصراع، وربما تؤدي لاندلاع معركة دموية، تجعل العراق ميداناً لحرب مدمرة".

واضاف البيان، إننا "في الاتحاد الإسلامي الكوردستاني - مع تضرعنا للفقيدين والضحايا الآخرين بالرحمة والمغفرة وللمصابين بالشفاء العاجل- نأمل وضع حد لهذا التصعيد والتدخل، والكف عن خرق سيادة البلاد، وعدم تحويل العراق الى ساحة صراع وحروب بالوكالة وأداة لدول وأطراف خارجية، كما أن شعب العراق يعاني أصلاً من مشاكل وأزمات، فلا يستحق مزيداً من الأعباء والمصائب.

ولفت الاتحاد الى إنه "من دواعي الأسف أن تتحول منطقة الشرق الأوسط – وهي موطن الحضارات والأديان السماوية ومصادر الثروات الطبيعية الوفيرة- الى موقع للصدامات العسكرية وسفك الدماء، وتغيب فيه لغة الحوار والحلول السياسية".

ودعا الاتحاد الاسلامي الكردستاني، "المجتمع الدولي والمنظمات الدولية الى التدخل، والعمل بجدية على منع قيام حرب واسعة"، مطالباً كما "الجميع باللجوء الى الوسائل السياسية والدبلوماسية، والرجوع الى المواثيق الدولية لحل المشكلات القائمة".