آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

لهذا السبب وجه ترامب باغتيال سليماني

عربي ودولي | 4-01-2020, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

كشفت وسائل إعلام عالمية، السبت (04 كانون الثاني 2020)، عن سبب أمر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وقالة وكالة "بلومبرغ"، إن "ترامب أمر بتصفية قائد فيلق القدس الخاصة في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني بعد قصف قاعدة عراقية بالقرب من كركوك، والذي أسفر عن مقتل جندي أمريكي".

واضافت أن "أمر ترامب مساعديه المقربين بالتخطيط للهجوم على الجنرال سليماني، بعد الهجوم الذي وقع في 27 ديسمبر/كانون الأول 2019 على القاعدة العراقية، حيث يتمركز المتعاقدون الأمريكيون".

وتابعت: "على وجه الخصوص، تم وضع الخطة من قبل مساعد رئيس الأمن القومي روبرت أوبراين، ووزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبو، ومساعد رئيس الأركان بالإنابة في البيت الأبيض ميك مولفاني، ونائب الرئيس مايكل بينس ثم تم الاستعداد للعملية من خلال قنوات الاتصال المغلقة".

بالإضافة إلى أقرب المستشارين، شارك العديد من أعضاء مجلس الأمن القومي في التخطيط للهجوم. في الوقت نفسه، قرر البيت الأبيض عدم إخطار الكونغرس الأمريكي بالعملية المقبلة لأسباب أمنية، كما تم إبلاغ وزارة الأمن الداخلية الأمريكية بتصفية سليماني بعد العملية.