آخر الأخبار
فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة بذريعة الرواتب.. البارتي يتنصل عن تسليم عائدات المنافذ الى بغداد الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة

الحشد الشعبي: المهندس سيدفن في النجف وتشييعه المركزي يوم غد في بغداد

محليات | 3-01-2020, 04:19 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اكدت هيأة الحشد الشعبي، الجمعة (03 كانون الثاني 2020)، أن نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، سيدفن في النجف، فيما سيقام له تشييع مركزي يوم غد السبت في بغداد.

وقالت الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "جثمان قائد الحشد العسكري أبو مهدي المهندس مع باقي الشهداء هيئة، سيتم تشييعها مركزيا يوم غد السبت في العاصمة بغداد".

وأضاف البيان أن "الجثمان الطاهر للشهيد أبو مهدي المهندس سيوارى في مقبرة وادي السلام بالنجف الأشرف حسب وصيته"، لافتا إلى أن "مكان التشييع سيحدد في وقت لاحق".

وفي منتصف ليل الخميس- الجمعة، سمع دوي انفجارات قرب مطار بغداد، فيما أكدت خلية الاعلام الأمني في بيان، أن مصدره هو وقوع 3 صواريخ كاتيوشا في محيط المطار الدولي.

بدوره نعى النائب والناطق السابق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي، كلاً من نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي جمال جعفر (ابو مهدي المهندس) وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

وقال الأسدي في بيان مقتضب، فجر الجمعة (3 كانون الثاني 2020) “عظم الله أجوركم بفقد القائدين الشجاعين الحاج سليماني والحاج المهندس وتغمدهم الله شهداء بواسع رحمته، وجزاهم عنا وعن سائر المسلمين خير الجزاء بما قدموا وعملوا”.

قبل ذلك، افاد مصدر امني، الجمعة، باستشهاد مسؤول تشريفات هيأة الحشد الشعبي مع عدد من مرافقيه في قصف مطار بغداد.

وقال المصدر لـ (بغداد اليوم)، ان "مسؤول تشريفات هيأة الحشد الشعبي محمد رضا استشهد مع اثنين من مرافقيه و3 ضيوف على الطريق الداخلي لمطار بغداد الدولي في القصف الذي تعرض له المطار".

وذكر الخبير الامني هشام الهاشمي، في تغريدة له على تويتر، ان "الذين تم استهدافهم على الطريق الداخلي لمطار بغداد، هم؛ من دائرة تشريفات الحشد الشعبي محمد رضا وحسن مقاومة ومحمد الشيباني، و3 ضيوف من الجنسية الإيرانية".