آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

استئناف العمل في حقل الناصرية النفطي بعد توقفه ليوم واحد

اقتصاد | 30-12-2019, 01:26 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

افاد مصدر مطلع من محافظة ذي قار، الاثنين (30 كانون الأول 2019)، باستئناف العمل في حقل الناصرية النفطي، بعد توقفه ليوم كامل.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "إدارة حقل الناصرية النفطي استأنفت العمل فيه بعد توقفه ليوم كامل، بسبب قطع الطريق من قبل المتظاهرين، ولعدم تمكن موظفي الحقل من الوصول إلى اماكن عملهم".

وكانت وزارة النفط، أكدت الاحد (29 كانون الأول 2019)، أن عمليات الانتاج والتصدير لم تتأثر بفعل الاحداث الراهنة في البلاد، وان معدلاتها محددة ضمن السقف الذي تم تحديده بقرار تخفيض الانتاج الذي اقرته "اوبك".

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عاصم جهاد في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "الوزارة اوقفت عمليات الانتاج في حقل الناصرية بشكل مؤقت لعدم تمكن موظفي الحقل من الوصول الى اماكن عملهم، بسبب قطع الطريق من قبل المتظاهرين المطالبين بالتعيين"، مشيراً الى أن "عملية الايقاف لم تؤثر على عمليات الانتاج والتصدير، التي سيتم تعويضها من شركة نفط البصرة لاسيما ما يتعلق في سقف الانتاج المحدد من اوابك".

وأضاف جهاد، أن "انتاج الحقل يتراوح بين (80 -85) الف برميل باليوم ويتم تطوير الحقل بالجهد الوطني من قبل ملاكات القطاع النفطي في شركة نفط ذي قار، والجهات الساندة لها".

وتابع، أن "الوزارة وبتوجيه من نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة، وزير النفط ثامر عباس الغضبان، وفرت اكثر من (1000) فرصة عمل لأهالي المحافظة من الخريجين العاطلين عن العمل، بالتنسيق مع ادارة المحافظة".