آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بوادر مرونة من تحالف البناء للقبول بمرشح يقدمه رئيس الجمهورية لرئاسة الوزراء.. هذا ما يؤخر اعلانه

سياسة | 25-12-2019, 09:19 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكد النائب عن تحالف البناء، عباس الزاملي، الأربعاء 25 كانون الاول 2019، عدم اعتراض تحالفه على اية شخصية يطرحها رئيس الجمهورية برهم صالح، لتولي منصب رئاسة مجلس الوزراء. 

وقال الزاملي في حديث لـ (بغداد اليوم)، ان "طرح اية شخصية مقبولة سياسيا وشعبيا من قبل رئيس الجمهورية، لن يكون عليها اعتراض من قبلنا داخل مجلس النواب وسنمنحها الثقة". 

وأضاف أن "الاعتراض سيكون على الآلية التي سيعتمدها رئيس الجمهورية، فان كانت صحيحة كان بها، والا ستكون هناك إجراءات بحقه في المستقبل". 

وأشار الزاملي الى أن "الخلاف بين رئيس الجمهورية والكتل السياسية هو من يؤجل حسم ملف مرشح رئاسة مجلس الوزراء".

وفي وقت سابق من اليوم، سحب وزير التعليم العالي، قصي السهيل، ترشحه لمنصب رئاسة الوزراء، بعد تقديمه اعتذار للتحالف على ترشيحه.

وكشفت وثيقة صادرة عن السهيل حصلت عليها (بغداد اليوم)، "اثمن عاليا ترشيحكم لنا باعتباركم الكتلة الأكبر ولكون الظروف غير مؤاتية وهيئة بحسب تقديرنا في مثل هذا التكليف".

وأضاف: "ارجو تفضلكم بالموافقة على قبول اعتذاري عنه راجين لكم الموفقية باختيار من ترونه مناسبا بعيدا عنا".

وكان تحالف البناء قد أرسل كتاباً رسمياً إلى رئيس الجمهورية برهم صالح يتضمن ترشيح قصي السهيل لمنصب رئاسة الوزراء.

وشهد ترشيح السهيل اعتراضاً من بعض الكتل السياسية، وساحات التظاهرات في بغداد وعدد من محافظات العراق، حيث أقدم المتظاهرون على رفض السهيل في ساحات التظاهر، وطالبوا بسحب ترشيحه.