آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

المنافذ الحدودية تعلن ضبط 79 مخالفة بينها 17 عملية تهريب مخدرات خلال الشهر الماضي

سياسة | 15-12-2019, 02:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت هيأة المنافذ الحدودية /دائرة العمليات والخطط /قسم البحث والتحري، الاحد (15 كانون الأول 2019)، مجمل المخالفات التي تم ضبطها في المنافذ الحدودية لشهر تشرين الثاني لعام 2019.

وذكر إعلام الهيأة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "المخالفات بلغت بمجملها (79) مخالفة تحت عناوين عدة منها (9) مخالفات كمركية تضمنت تغير وصف البضاعة وانتهاء إجازة الاستيراد والتلاعب بالعلامة التجارية".

وأضاف البيان، أن "(17) محاولة تهريب المخدرات بأوزان مختلفة تم ضبطها، والقاء القبض على (16) من المخالفين في تزوير الجوازات والصادرة بحقهم مذكرات إلقاء القبض ومخالفة قانون الإقامة".

وتابعت الهيأة، أن "المخالفات المكتشفة من مقر هيأتنا (24) مخالفة و(8) دعوى كمركية محالة إلى مراكز الكمرك في المنافذ الحدودية، تحت عناوين عدم صلاحية الاستهلاك، ومطابقتها للمواصفات وعدم اكتمال الأوراق الرسمية، كما تضمنت المخالفات موقف للمبعدين عدد (2) وموقف الأموال المهربةبلغت (3) حالات".

ولفتت الى أن " لإجراءات القانونية اللازمة قد تم اتخاذها حيال تلك المخالفات بحالتها إلى الجهات القضائية المختصة".

وأشارت الى أن "كل ما ذكر من ضبط تلك المخالفات كانت من ضمن حرص ملاكات الهيأة ومتابعتهم لعمل الدوائر العاملة في المنافذ الحدودية للحد من عمليات التهريب والتجاوز على المال العام، وحماية المنتج المحلي".