آخر الأخبار
الدينار العراقي يعاود التعافي أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة بعد أيام من إعلان الربط مع الأردن.. غياب شبه تام للكهرباء في الرمادي وغربي الأنبار اليكتي يعترف بعلاقته بـ"قسد" ويبرأ نفسه من التعاون مع حزب العمال: نشترك معهم بالعقيدة تغريدة نتنياهو تثير غضب مسؤولين كبار في إسرائيل السوداني يصل الى الرياض للمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي

بالصور.. وصول متظاهرين من 3 محافظات الى ساحة التحرير وسط بغداد

سياسة | 10-12-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مراسل (بغداد اليوم)، بوصول أعداد كبيرة من المتظاهرين، إلى ساحة التحرير وسط بغداد، قادمين من 3 محافظات هي بابل، وذي قار، وميسان، وذلك بالتزامن مع دعوات خروج ’’تظاهرة مركزية’’ في الساحة.

وقال مراسلنا، من ساحة التحرير، إن الساحة تشهد هدوءا، مع توافد أعداد كبيرة من محافظات ذي قار، وبابل وميسان.

وفيما لفت الى أنه لا نية للمتظاهرين لدخول المنطقة الخضراء، نبه الى الانتشار الكثيف لأصحاب القبعات الزرق (عناصر تابعة للتيار الصدري، مكلفة بتأمين المتظاهرين).

وكان ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، دعوا لتظاهرة مركزية في العاصمة بغداد، من كل المحافظات، رافقتها دعوات لاقتحام "المنطقة الخضراء"، مقر اغلب الدوائر الحكومية الرئيسة، والسفارات، ومنازل النواب والمسؤولين.

إلا أن المحتجين في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، أعلنوا براءتهم من دعوات دخول الخضراء، وأن لا علاقة لهم بها، مشيرين الى انها مخطط يراد من خلاله سلب السلمية عن الاحتجاجات.

ونشر العديد من المدونين تحذيرات من الانخراط في تنفيذ تلك الدعوات، حفاظا على سلمية الحراك، ولعدم منح الجهات الرسمية ذريعة لقمعها.