آخر الأخبار
رابطة المصارف: لأول مرة نشهد استهدافاً واضحًا بحرمان نصف البنوك من التعامل بالدولار الاسبوع المقبل.. وفد كردي يزور بغداد للاجتماع مع وزيرة المالية البرلمان يجهل سبب تأخر إرسال جداول موازنة 2024: التصويت يحتاج وقتًا فضيحة بمليارات الدولارات في مناقصة توريد غواصات إلى هولندا الإطاحة بأخطر تجّار المخدرات بحوزته كمية من الكريستال في البصرة

روحاني: أمريكا فشلت في إيقاف تقدم إيران عبر العقوبات

عربي ودولي | 8-12-2019, 04:39 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قدم الرئيس الايراني حسن روحاني،الأحد (8 كانون الأول 2019) مشروع الميزانية العامة للعام الايراني القادم الى مجلس الشورى الإسلامي، مؤكداًان أمريكا والصهاينة فشلوا في منع تقدم إيران عبر فرض العقوبات عليها.

وأفادت وسائل إعلام محلية رسمية أن روحاني قال خلال تسليم مشروع موازنة العام الجديد الى مجلس الشورى الاسلامي، إن "الموازنة العامة الجديدة لا تعتمد تقريبا على إيرادات صادرات النفط، التي سيتم صرفها على المشاريع العمرانية فقط".

وبين ان "القطاع الصناعي سجل نموا بـ 3.7 بالمئة من حيث الانتاج و14.5 بالمئة في المبيعات في غضون الشهور الماضية، وهذا يعني المضي بالاتجاه الصحيح في اقتصاد البلاد".

واوضح روحاني ، "في الوقت الذي تصور فيه الاميركيون والصهاينة، بأنهم ومن خلال تصعيد الحظر على الشعب الايراني سيشلون فاعلية الشعب والحكومة، قد شعروا بالعجز من مخططهم هذا، اذ تمكنت الحكومة خلال الاشهر التسعة الماضية من اتخاذ خطوات ملحوظة في الاقتصاد العام".

ولفت الرئيس الايراني الى أن "السنة المالية القادمة ستحوي ميزانية تظهر الصمود والثبات ازاء الحظر، منوها الى أن "الموازنة تثبت للعالم أن رغم الحظر سنواصل ادارة البلاد".

وأكد أن "مشروع الموازنة أعتمد سعر الدولار الاميركي الواحد عند 42 الف ريال بهدف تغطية واردات السلع الاساسية، فيما ستتم تغطية واردات السلع غير الاساسية بسعر 85 الف ريال للدولار".