آخر الأخبار
تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد ماحقيقة اغتيال "فاشينستا" وسط بغداد؟ حرائق العراق 2024 مقارنة بالعام الماضي.. زيادة 24% في الإجمالي لكن الحوادث الكبيرة أقل العراق يتوعد الاتحاد الاسترالي بعد رفضه اللعب على ملعب كربلاء

عضو بدولة القانون يعتبر حملة مقاطعة المنتج الإيراني ’’كلمة حق يراد بها باطل’’

سياسة | 6-12-2019, 01:59 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

اعتبر عضو ائتلاف دولة القانون، علي المرشدي، حملة دعم المنتج الوطني ومقاطعة المنتجات الايرانية، كلمة "حق يراد بها باطل".

وقال المرشدي في حديث، لـ (بغداد اليوم)، إن "السوق العراقي ممتلئ بالمنتوجات المحلية العربية والاجنبية ومن ضمنها الايرانية ومن الضروري دعم المنتج الوطني".

وأكد أن، "هناك من يستثمر حالة العداء مع الدول الصديقة من خلال كلمة حق يراد بها باطل".

وشدد المرشدي على "تشجيع دعم المنتج الوطني سواء كان يخص المصانع الموجودة سابقا او حاليا من خلال تشريع قوانين تدعم المنتوج المحلي وقوانين تخص الاستثمار والصناعات الاخرى"، مبينا انه "يوجد من يستثمر الظروف ويجعل من العراق ساحة لحل النزاعات خلال هذه الفترة".

وتزايدت في الاونة الاخيرة الدعوات لاقتناء المنتجات الوطنية بدل من المستوردة حيث اقيمت العديد من الحملات لدعم المنتج المحلي في ساحات التظاهر، اضافة الى تداول العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا للمنتجات المحلية، دعت فيها المستهلكين لشراء المنتج المحلي بدلا من الاجنبي لما في ذلك من اثر ايجابي على دعم الاقتصاد العراقي وتوفير فرص عمل للعاطلين.

وشهدت الصناعة المحلية تراجعا واضحا منذ عدة اعوام لقلة دعم الانتاج المحلي والاعتماد على المنتجات المستوردة، حيث اغلقت العديد من المعامل والمصانع ابوابها لتلقيها خسائر مادية بسبب كثرة المنتجات الاجنبية في الاسواق المحلية ورخص ثمنها.