آخر الأخبار
استنزاف نصف مياه بحيرة مندلي بعد شهر واحد فقط من امتلائها-عاجل السليمانية.. مقتل وإصابة 6 أشخاص في الهجوم على حقل كورمور الغازي معلومات جديدة عن استهداف حقل غازي بالسليمانية.. وكهرباء الاقليم تصدر تنويهًا الدفاع والاعلامية "تبرئان نفسيهما" من حادثة "فاشينستا القاعدة الجوية".. أين توجيه السوداني؟ "بغداد اليوم".. تكشف عن أكبر عملية سرقة لمبارز جرمية في البصرة وتضعها أمام انظار وزير الداخلية

شرطة ذي قار تحذر المتظاهرين من ’’مبنى مفخخ’’ وتحدد موقعه

أمن | 30-11-2019, 08:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ذي قار

حذرت قيادة شرطة محافظة ذي قار، الاحد 30 تشرين الثاني 2019، أهالي مدينة الناصرية والمتظاهرين من وجود ’’مبنى مفخخ" بالقرب من مدينة الألعاب في الناصرية، داعية المتظاهرين الى الابتعاد الى المبنى لحين تفكيك العبوات الناسفة الموجودة داخله.

وقال بيان الشرطة "الى جميع اهالي الناصرية والمتظاهرين كافة.. هناك ايادٍ خبيثة قامت بتفخيخ مبنى المحافظة قيد الانشاء الكائنة مقابل مدينة الالعاب في  الناصرية ".

وأضافت انه "عند توفر المعلومة الاستخبارية بذلك قامت قواتنا بأبعاد المتظاهرين الى صوب الجزيرة وتم الوصول الى العبوات لغرض تفكيكها ، الا ان بعض المتظاهرين قاموا بمنع خبراء المتفجرات برميهم بالحجارة والقناني الحارقة والكرات الحديدية (الصجم) وتعرض قواتنا لإطلاق نار مما ادى الى اصابة احد كبار ضباطنا بجروح مما اضطر القوة الى التراجع لعدم التصادم مع المتظاهرين ".

ومضت بالقول "لذا نهيب بالجميع الابعاد عن المكان لحين تمكن مفارز خبراء مكافحة المتفجرات من الوصول الى المكان وتفكيك تلك العبوات الناسفة".

وشهدت محافظة ذي قار تصعيدا، على خلفية استشهاد عدد من المتظاهرين، أقدم بعدها متظاهرون على محاصرة مقر قيادة شرطة ذي قار، ما دفع قطعات الشرطة الى التعامل مع الموقف لتفريق المتظاهرين، قبل أن يتدخل عدد من شيوخ ووجهاء محافظة ذي قار، لتهدئة الوضع.
بعدها أمر قائد الشرطة، محمد القريشي (أبو الوليد) القطاعات كافة، بالانسحاب الى مقر القيادة، وعدم إطلاق أي رصاصة، قبل أن يقدم استقالته مساء يوم أمس.