آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

المنبر العراقي يرد على تصريح لرئيس الأركان الإيراني بشأن الاحتجاجات العراقية

سياسة | 11-11-2019, 05:55 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

استنكر المنبر العراقي، الاثنين (11 تشرين الثاني 2019)، التصريحات الأخيرة لرئيس الأركان الإيراني بشأن الاحتجاجات العراقية، مؤكداً أن العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات.

وقال المنبر العراقي في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إننا "نستنكر بشدة التصريحات الاخيرة لرئيس الاركان الايراني والتي اشار فيها الى ان الاعداء يريدون حكومة عملاء في العراق، والافتراءات التي وجهها الى المحتجين السلميين في العراق وهذا ما نخشاه من ان ايران تتدخل بشكل سافر في الشأن الداخلي للعراق".

وأضاف البيان، أن "المنبر العراقي يرفض وبشكل قاطع اي إملاءات ايرانية او من اي دولة اخرى"، مؤكداً ان "العراق لن يكون ساحة لتصفية الحسابات، كما يدعو جميع الدول وبما فيها ايران الى احترام سيادة العراق وشعبه الكريم بكل شرائحه وفصائله".

ودعا بيان المنبر العراقي " ايران الى دعم العراق لا اثارة المشاكل فيه".

وكان رئيس الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري صرح يوم الخميس الماضي بأن اعداء الشعبين العراقي واللبناني حاولوا ركوب موجة المطالبات الشعبية المشروعة واستغلال الظروف السائدة على هذين البلدين من اجل الاتيان بحكومة عميلة لهم الى سدة الحكم.