آخر الأخبار
اصابة وزير الامن القومي الاسرائيلي بحادث سير خلال 2023.. أكثر من 350 عراقية تزوجن في تركيا من أزواج "غير عراقيين" -عاجل تزاحم المرشحين لمنصب محافظ ديالى.. القوى السنية ترمي ورقتها بعد دولة القانون 15 شركة تتزاحم على مشروع تحويل النفايات لكهرباء ببغداد بعد غيابه لأشهر.. راصد الزلازل يظهر بتنبيه جديد

التعليم العالي تصدر ايضاحاً بشأن قرارها بإنهاء تكليف العمداء في الكليات والمعاهد

محليات | 4-11-2019, 10:53 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاثنين 4 تشرين الثاني 2019، ايضاحاً بشأن قرارها بإنهاء تكليف العمداء في الكليات والمعاهد.

وقالت الوزارة في بيان، إنه "اشارة الى اعمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المتضمن انهاء تكليف العمداء في الكليات والمعاهد، نؤكد ان هذا الاجراء جاء مستندا لاعمام الامانة العامة لمجلس الوزراء/ الدائرة القانونية، والقاضي بانهاء تكليف العمداء بالوكالة ولغاية 2019/10/24 وبناءا على ماورد في قانون الموازنة لعام 2019 وتعديله الاخير في مجلس النواب".

وأكدت، أن "هذا الاعمام ذو بعد قانوني – اداري حيث ان الوزارة ارسلت اسماء مرشحيها للدرجات الخاصة والعمادات الى اللجنة المعنية في رئاسة الوزراء للمصادقة عليها للتكليف بالاصالة، مشددةً على حرصها بابقاء الوزارة وتشكيلاتها من المؤسسات الاكاديمية والجامعات والمراكز العلمية بعيدةً عن التسيس الدخول في الصراعات السياسية".

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد اصدرت، الاثنين (04 تشرين الثاني 2019)، أمراً بإعفاء جميع عمداء الكليات والمعاهد في العراق.

وأظهرت وثيقة حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منها، أمراً يقضي بـ "انهاء تكليف عمداء الكليات والمعاهد ومن بدرجتهم"، على أن "يكلف معاون العميد للشؤون الإدارية بتسيير الكلية أو المعهد، لحين تعيين البديل وفقاً للقانون واستحصال الموافقات الأصولية".