آخر الأخبار
20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد تأكيد اغتيال البلوكر ام فهد وسط بغداد

بالصور.. تحصينات لمواقع الحشد الشعبي في ’’نفط خانة’’ بديالى بعد هجوم شنه عناصر داعش

أمن | 1-11-2019, 03:08 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس ديالى، الخميس (1 تشرين الثاني 2019)، انطلاق خطة تحصين مواقع الحشد الشعبي في نفط خانة شمال شرق المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "مفارز الحشد الشعبي بإشراف من قائد محور العمليات في ديالى، طارق الموسوي، انطلقت من خلال الجهد الهندسي في تحصين مواقع الحشد وفتح طرق وعرة وتأمين الخطوط الأمنية بالعمق داخل منطقة نفط خانة (110 كم شمال شرق بعقوبة) ومحيطها".

واضاف الحسيني، أن "خطوط النار" في اشارة إلى استراتيجية الحشد الشعبي في تأمين خطوط الدفاعية أمام نقاط المرابطة المتقدمة "تأتي ضمن إطار تأمين المنطقة ودرء مخاطر الارهاب عنها بعد هجوم شنه داعش قبل أيام معدودة ونجح الحشد في التصدي له بعدما قدم دماء زكية في معركة شرسة انتصر فيها ابناء الحشد الشعبي".

واشار رئيس اللجنة الامنية إلى أن "اعتماد الحشد الشعبي سلسلة استراتيجيات في تعزيز نقاط المرابطة اسهمت في احباط العديد من هجمات داعش وتكبيده خسائر بشرية ومادية في الاشهر الماضية".

وكان داعش قد شن هجوماً قوياً على نقاط الحشد الشعبي في منطقة نفط خانة شمال شرق ديالى قبل أيام معدودة، ما أسفر عن مقتل 3 من التنظيم فيما سجلت اصابات في صفوف الحشد الشعبي.