آخر الأخبار
تركيا توقف جميع الصادرات والواردات من وإلى إسرائيل محكمة النشر والإعلام: الدولة العراقية تكفل حرية الرأي والتعبير العثور على طبيب الاسنان المتقاعد "فيصل الحويزي" مقتولا داخل منزله بالنجف واشنطن: نقترب جداً من اتفاق تطبيع بين السعودية وإسرائيل اليكتي يكشف موقفه من "تقسيم الإقليم" في حال تأجيل الانتخابات

مدارس نينوى تخرق إعلان الإضراب ونقيب معلميها يتحدث عن السبب

محليات | 29-10-2019, 04:09 |

+A -A

بغداد اليوم- نينوى

كشف نقيب المعلمين، رعد الجبوري، الثلاثاء (29 تشرين الأول 2019)، عن سبب عدم التزام مدارس المحافظة، بقرار الاضراب الذي دعت له نقابة المعلمين المركزية يوم أمس.

وقال الجبوري لـ(بغداد اليوم)، إن "وضع المحافظة خاص جدا وحساس، لأنها خرجت للتو من حرب استمرت 3 سنوات، وتخشى من أي خطوة تصعيدية، من شأنها تتيح للعصابات الإرهابية استغلالها، الامر الذي دفع الكوادر التدريسية المباشرة بدوامها من دون الالتزام بقرار الاضراب العام".

وأضاف أن "نقابة المعلمين في الموصل تحترم قرار النقابة المركزية القاضي بالإضراب، الا أننا تعذرنا من تطبيقه لدواعي أمنية".

وكان المجلس المركزي لنقابة المعلمين، قد صوت الإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، على إجراء الإضراب العام في عموم مدارس العراق، لمدة (4) أيام اعتباراً من اليوم.

وقال المجلس المركزي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إنه "صوت على إجراء الإضراب العام في عموم مدارس العراق اعتبارا من يوم الأثنين الموافق 28/10/2019".

وتابع أن "الاضراب سيستمر 4 أيام ".

ونظم طلاب في مدارس وجامعات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات، اعتصامات تضامناً مع المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة، ومحافظات جنوب العراق، الذي طالبوا بإجراء الاصلاحات وفرص العمل.