آخر الأخبار
خبير عراقي يطرح مبدأ "اللا عودة" في لبنان: نحن أمام نفاق أكبر دولة في العالم - عاجل القبض على إرهابي في كركوك طقس العراق.. أجواء خريفية لطيفة صحوة ومعتدلة بأغلب مناطق البلاد الحكيم يوجه دعوة للاهتمام بالمعالم السياحية داخل العراق بابل.. ثلاثة اشقاء بقبضة القوات الأمنية بعد طعنهم شخصا بـ"السكاكين" حتى الموت

نقابة المعلمين في الديوانية تقرر تمديد الاضراب أسبوعا آخر

محليات | 2-11-2019, 05:16 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

أفاد مصدر مطلع من محافظة الديوانية، السبت (02 تشرين الثاني 2019)، بأن نقابة المعلمين في المحافظة قررت تمديد الاضراب العام إلى أسبوع اخر.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "النقابة قررت تمديد الاضراب العام حتى نهاية الأسبوع الجاري، لعدم تنفيذ مطالب المتظاهرين السلمين في المحافظة".

وأضاف، أن "الاضراب العام سيتبعه خطوات أخرى في حال لم تستجب الحكومة لمطالب المتظاهرين".

وكان المجلس المركزي لنقابة المعلمين، قد صوت الإثنين، 28 تشرين الأول، 2019، على إجراء الإضراب العام في عموم مدارس العراق، لمدة (4) أيام اعتباراً من اليوم.

وقال المجلس المركزي في بيان مقتضب تلقته (بغداد اليوم)، إنه "صوت على إجراء الإضراب العام في عموم مدارس العراق اعتبارا من يوم الإثنين الموافق ٢٨/١٠/٢٠١٩".

وتابع أن "بيانا رسميا سيصدر بذلك، وستتم قراءته خلال مؤتمر صحفي في مقر النقابة المركزية".

ونظم طلاب في مدارس وجامعات العاصمة بغداد، وعدد من المحافظات، اعتصامات تضامناً مع المتظاهرين في ساحة التحرير وسط العاصمة، ومحافظات جنوب العراق، الذي طالبوا بإجراء الاصلاحات وفرص العمل.