آخر الأخبار
تحذيرات من خطورة عرقلة انتخابات الإقليم: "محلُ شكٍ" أمام المجتمع الدولي- عاجل الدفاع التركية تعلن تحييد 32 عنصرًا من "PKK " شمالي العراق الحكيم: العراق عانى سابقًا من الفهم الخاطئ للمعادلة وطبيعة الديمقراطية الاستخبارات العسكرية تطيح بـ"ناقل الأسلحة والأعتدة" لداعش في الأنبار اعمام من تربية الكرخ الاولى بشأن النشر والظهور الاعلامي لموظفيها.. وثيقة

بالوثيقة.. تخفيف حكم أمين سر اتحاد الكرة ورئيس لجنة الاستئناف بالسجن سنة واحدة

رياضة | 28-10-2019, 11:34 |

+A -A

بغداد اليوم/ خاص

كشف مصدر قانوني، اليوم الاثنين 28 تشرين الاول 2019، عن تخفيف حكم السجن لأمين سر اتحاد الكرة صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف بالاتحاد ستار زوير من سنتين الى سنة واحدة من قبل مجلس القضاء الاعلى/ محكمة التمييز الاتحادية ، بعد الحكم الصادر من قبل محكمة جنايات الرصافة، لتصبح العقوبة نهائية.

وكانت محكمة جنايات الرصافة قد قضت بحكم السجن على امين سر اتحاد الكرة صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد ستار زوير لمدة سنتين بسبب اتهامهما من قبل اللاعب الدولي عدنان درجال بتزوير اوراقه الانتخابية في المؤتمر الانتخابي الاخير لاتحاد الكرة.

وقال المصدر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "محكمة التمييز الاتحادية نقضت قرار محكمة جنايات الرصافة الصادر ضد امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم صباح رضا ورئيس لجنة الاستئناف ستار زوير وقد رأت التمييز في قرارها ان الافعال التي قام بها المتهمين الاثنين رغم كونها افعال متعددة الا ان وحدة الغرض والهدف يجمعها ".

واضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "التمييز رأت انه كان على محكمة الجنايات ان تحكم على المتهمين بالعقوبة الاشد دون تعدد للعقوبات، وبذلك قررت التمييز الحكم بسنة واحدة سجن لكل من المتهمين والغاء العقوبات الاخرى التي قررتها محكمة جنايات الرصافة، كما قررت محكمة التمييز الاشعا ر الى دائرة الاصلاح بالعقوبة الجديدة وهي السجن لسنة واحدة فقط".

يذكر ان العقوبة اصبحت باتة ونهائية بعد مصادقة التمييز عليها ولايمكن لاي جهة نقض القرار.