آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

محافظ واسط يعلن رفع حظر التجوال اعتباراً من صباح يوم غد الأحد

محليات | 26-10-2019, 14:33 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

اعلن محافظ واسط محمد جميل المياحي، رفع حظر التجوال في المحافظة اعتباراً من، صباح يوم غد الأحد، وتعطيل الدوام الرسمي في المحافظة بمناسبة ذكرى وفاة النبي محمد (ص).

وأعرب المياحي في بيان، أورده مكتبه الإعلامي، عن شكره لـ"شباب واسط المتظاهرين لانضباطهم وسلميتهم هذا اليوم، ونحن معهم في كل مطالبهم ونكفل لهم حرية التظاهر وتوفير الحماية لهم ولأماكن اعتصامهم"، مخاطبا إياهم بالقول: "لا تصدقوا الأخبار الكاذبة، فنحن منكم ومعكم قلبا وقالباً".

وأشاد محافظ واسط بـ"بسالة وأصالة قواتنا الأمنية وتعاملها المهني العالي مع الأحداث رغم تعقيدها، وتعاملهم بأعلى درجات ضبط النفس، وجهودهم الجبارة في حماية المتظاهرين"، مشيراً إلى أنه "سيتم رفع حظر التجوال اعتباراً من صباح الغد، وعودة الحياة الطبيعية في كل مناطق المحافظة".

وأشار محمد المياحي، إلى أن "غداً الأحد عطلة رسمية في ذكرى رحيل النبي الأكرم (ص)".

وتشهد العاصمة بغداد ومحافظات أخرى بينها واسط، منذ ليل الخميس الماضي، تظاهرات احتجاجية غاضبة، تخللها أعمال عنف أدت إلى مقتل أكثر من 30 شخصاً، وإصابة الآلاف، فيما طالبت لجنة حقوق الإنسان النيابية، في وقت سابق من اليوم السبت، مجلس القضاء الأعلى بتشكيل محكمة عليا للتحقيق في الاعتداءات على المتظاهرين والأجهزة الأمنية والممتلكات العامة والخاصة.