آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

الصحة تعقد اجتماعا خاصا بخلية الأزمة لمناقشة خطة اسعاف المتظاهرين

محليات | 26-10-2019, 08:09 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد 

عقدت وزارة الصحة، السبت (26 تشرين الاول 2019)، اجتماعاً يخص خلية الأزمة لمناقشة خطة إسعاف المتظاهرين.

وذكرت الوزارة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "وكيلا وزارة الصحة الإداري هاني موسى بدر والفني حازم الجميلي، عقدا اجتماعاً مع أعضاء خلية الازمة في الوزارة، بحضور مدير عام دائرة مدينة الطب، ومديري دائرتي صحة بغداد الكرخ والرصافة، ومدير عام دائرة الأمور الفنية، ومدير عام دائرة التفتيش، ومدير عام الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية، ومدير عام دائرة الطب العدلي، ومدير مركز العمليات وطب الطوارئ، ومدير قسم الاعلام والتوعية الصحية في الوزارة".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات والجهود التي تبذلها ملاكات الوزارة، في تقديم الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمواطنين بشكل عام، والمصابين والجرحى من المتظاهرين، والقوات الأمنية بشكل خاص".

وذكر، أن "مدير مركز العمليات وطب الطوارئ في الوزارة، قدم، استعراضا مفصلا عن الخطة الخاصة بالجهد الذي يقوم به مركز الإسعاف الفوري، من ناحية نقل واخلاء الجرحى والمصابين من الأماكن المختلفة من المتظاهرين والقوات الأمنية، إلى صالات الطوارئ في مستشفيات بغداد والمحافظات، وطريقة توزيعها".

وتابع، أن "مدير عام دائرة مدينة الطب ومدير دائرة صحة بغداد الكرخ والرصافة استعرضا الخطط الخاصة بدوائرهم، واستعداداتهم لاستقبال هذه الحالات، وآلية التنسيق بين صالات الطوارئ في المستشفيات وسيارات الإسعاف".

 واشار البيان الى أن "مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية، عرج، عن خطة واستعداد الشركة لهذه الظروف"، لافتاً الى "جهوزية مخازن الشركة لرفد وتجهيز المستشفيات بالوجبات التعزيزية من الادوية والمستلزمات الطبية إن تطلّب الأمر".

وأكد الوكيل الإداري للوزارة "ضرورة التركيز على تصنيف الاصابات حسب التصنيفات العلمية للإصابة ونوعها من أجل دقة الاحصائيات" مشيداً "بالجهود التي تبذل من قبل ملاكات الوزارة، ومؤسساتها الصحية بكافة صنوفها الطبية والصحية والإدارية".

ودعا "المواطنين للتعاون التام مع ملاكاتها لأجل تقديم افضل الخدمات الصحية للجميع".