آخر الأخبار
بريطانيا تطلب من رعاياها مغادرة لبنان فوراً استعدادا لـ "حرب شاملة" "تقترب جداً".. أمطار مقبلة الى العراق وانخفاض مستمر للحرارة عمليات بغداد تصدر بياناً بشأن سرقة 500 مليون وسيارة كاديلاك في العاصمة مفاوضات "غير معلنة" لتقسيم المناصب في ديالى.. هذه أبرز ملامحها مسعود بارزاني لوفد برلماني: الفرصة قائمة لتشريع قانون النفط والغاز

عضو بمجلس بابل يكشف ملابسات إقالة الجبوري ونائبه وأمين سر المجلس

سياسة | 24-10-2019, 10:30 |

+A -A

بغداد اليوم _ الديوانية

كشف محمود المرشدي، عضو مجلس محافظة بابل، اليوم الخميس، عن ملابسات عملية إقالة رئيس المجلس رعد الجبوري، ونائبه، وأمين السر فيه، في جلسة أدارها أكبر أعضاء المجلس سناً، وحضرها 17 عضواً.

وقال المرشدي لـ(بغداد اليوم)، إن "جلسه اعتيادية لمناقشة مطالب المتظاهرين تم عقدها صباح اليوم، اندلع خلالها شجار بين عدد من المتظاهرين الذين كانوا حاضرين فيها، وبين عدد من أعضاء المجلس، الأمر الذي دفع رئيسه رعد الجبوري إلى رفع الجلسة".

وأضاف: "بعد ذلك، اجتمع 17 عضواً من المجلس وعقدوا جلسة برئاسة أكبر الأعضاء سنا، وهو طالب نصار، وصوتوا على إقالة هيأة رئاسة المجلس، وهم كل من الرئيس ونائبه وأمين السر"، مبينا أن "صحة وقانونية الجلسة تحتم أن تدار من قبل رئيس المجلس أو نائبه في حال وجودهم قانونياً، كما يجب أن يتم الإعلان عنها قبل يوم من عقدها".

ومن جانبه، قال عضو في مجلس الديوانية، طلب عدم ذكر إسمه، ان "جلسة المجلس قانونية مادام عدد المصوتين أغلبية (نصف زائد واحد)"، مشيراً إلى أن "رئيس المجلس رعد الجبوري، ونائبه امتنعوا عن إدارة الجلسة الخاصة باقالتهم وهنا اضطر المجلس لعقد جلسة برئاسة اكبر الأعضاء".

وأضاف في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المصوتين هو 17 عضواً، وهذا العدد يمثل غالبية اعضاء المجلس، ومن لبكتل المختلفة، وجاء استجابة لطلب المتظاهرين الذين حضروا الجلسة الأولى التي سبقت جلسة الإقالة، لأن الجبوري حرض على الاعتداء على المتظاهرين حسب التسجيلات الصوتية المسربة".