آخر الأخبار
هل يكرر مبابي ما فعله سابقًا ويوجه ضربة القرن للميرنغي؟ البرلمان يصوت على اضافة "قانون الأمن الوطني" ضمن جدول أعمال جلسة اليوم جامعة إيرانية تنتصر لغزة وتفتح أبوابها للطلبة المفصولين في أمريكا وأوروبا القبض على 149 متهمًا بالإرهاب وتاجر مخدرات ومبتزّ إلكتروني خلال الشهر الحالي الفنان سامي قفطان: أحترم التيار الصدري وتنسب لي أقوال "لم أجرؤ على قولها"

وزير التخطيط يصدر توضيحاً بشأن شريط مصور لموكب حكومي في الأنبار

محليات | 20-10-2019, 13:27 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أصدر المكتب الإعلامي لوزير التخطيط، نوري الدليمي، اليوم الأحد، توضيحاً بشأن شريط مصور لموكب حكومي في الأنبار، قال ناشطون بموقع "فيسبوك" أنه تابع للدليمي.

وذكر المكتب، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي، تداولت مقطعاً فيديوياً يحتوي لقطات لموكب حكومي يضم عددا غير قليل من السيارات، وقالت تلك المواقع ان هذا الموكب يعود لوزير التخطيط الدكتور نوري الدليمي".

وأضاف البيان، أن "الدليمي زار محافظة الأنبار بتاريخ ٣-٧-٢٠١٩، لتفقد واقع المشاريع الخدمية التي يجري تنفيذها في المحافظة، بمعنى ان الزيارة مضى عليها أكثر من ثلاثة اشهر"، مبيناً أن "كل الزيارات الميدانية التي قام بها الدليمي لتفقد واقع الخدمات في المحافظات، لم يكن بمفرده، وإنما كان يرافقه الكادر المتقدم في الوزارة وممثلو المنظمات الدولية، فضلا عن المسؤولين في الحكومة المحلية، وذلك في إطار سعيه لتوحيد الجهدين الوطني والدولي لدعم زخم عملية اعادة الإعمار وتحقيق التنمية في المحافظات. فإطلاع المنظمات الدولية على واقع المشاريع ميدانياً يعطيها دافعاً لتقديم المزيد من الدعم لجهود الحكومة العراقية في تنفيذ المشاريع".

وتابع، أن "الموكب الذي رافق الوزير في زيارته لمحافظة الأنبار، كان يضم سيارات ممثلي ٣ منظمات دولية، وهي (البنك الدولي، البرنامج الانمائي للأمم المتحدة، منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هبيتات" ) وبمعدل ٣-٤ سيارات لكل منظمة، بالإضافة الى سيارات محافظ الانبار ورئيس واعضاء مجلس المحافظ ومديري دوائرها، وسيارات وكلاء وزارة التخطيط ومديريها العامين، وسيارات أخرى، ولنا ان نتصور  موكباً فيه كل هذه الشخصيات".

وأشار بيان المكتب الاعلامي للدليمي، إلى أن "الزيارة كانت في اطار سياسة الوزير والوزارة التي تتضمن برنامجا لزيارة ومتابعة المشاريع في جميع المحافظات، للوقوف ميدانياً على واقع كل مشروع ووضع المعالجات للمعوقات.. وقد اثمرت تلك السياسة عن معالجة حال المئات من المشاريع المتوقفة في المحافظات".

وأوضح، أنه "بعد اي زيارة لأي محافظة يتم عقد اجتماع موسع في وزارة التخطيط تحضره الحكومة المحلية المعنية والوزارات ذات العلاقة، ويتم خلال الاجتماع طرح كل المشاكل التي تم تشخيصها خلال الزيارة الميدانية، ووضع المعالجات لها، وقد كان لهذه الآلية الدور الكبير في اختصار الإجراءات وتسريع تنفيذ المشاريع في المحافظات"، مبيناً أن "عدد سيارات موكب وزير التخطيط هي 3 سيارات وفي اقصى الحالات لا تزيد عن 5 سيارات".