آخر الأخبار
الكهرباء تستنفر لمواجهة الأمطار الغزيرة مصرع مواطنين اثنين بحادثين منفصلين في العاصمة بغداد وزير الثقافة: المنحة "قائمة" للمشمولين بها بعد 10 سنوات من القطيعة.. إيران والإمارات يعقدان أول اجتماع اقتصادي فريق التواصل الالكتروني يناقش دعم عمل اقسام ومكاتب شؤون المواطنين

مجلس ديالى يتحدث عن قوى سياسية متنفذة حاولت القيام "بانقلابات بيضاء"

محليات | 20-10-2019, 08:39 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

تحدث مجلس محافظة ديالى، الأحد (20 تشرين الأول 2019)، عن قوى سياسية متنفذة حاولت القيام "بانقلابات بيضاء".

وقال رئيس المجلس علي الدايني، في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "قوى متنفذة كانت تسعى الى اجراء تغيرات جوهرية في هرم سبع ادارات للأقضية والنواحي بالإضافة الى مجالسها البلدية مع قرب انتخابات 2020، في مسعى للسيطرة على قدراتها من خلال ما يعرف بالانقلابات البيضاء".

وأضاف الدايني، أن "مجلس ديالى استشعر خطورة هكذا افعال وعمد الى اصدار قرار رسمي بمنع اعفاء او تغير مدراء الوحدات الادارية، ورؤساء المجالس البلدية، الا بموافقة من قبله، مع بيان الاسباب الموجبة"، لافتاً الى أن "قراره جاء خطوة استباقية منع الفوضى في الوحدات الادارية لان الانقلابات البيضاء ستكون تداعياتها وخيمة وقد تنجرف الاوضاع الى ما لا يحمد عقباه".

واشار رئيس مجلس ديالى الى أن "إعفاء او تغيير مدراء الوحدات الادارية ورؤساء المجالس البلدي سيبقى مجمدا الى ما بعد انتخابات 2020 من اجل تفادي اي فوضى او ارباك يصيب الوحدات الادارية في ظل وجود صراعات سياسية على المناصب".